سمير صفير: هذا النوع من الأغاني حرام.. وزوجتي ساعدتني بترك المخدرات
مشاهير أخبار المشاهير
06 فبراير 2022 0:44

سمير صفير: هذا النوع من الأغاني حرام.. وزوجتي ساعدتني بترك المخدرات

avatar جورجيت حماتي

أعرب الملحن اللبناني سمير صفير عن استيائه من تردي أوضاع الملحنين والمؤلفين في الوطن العربي بشكل عام ولبنان بشكل خاص برغم توقيع لبنان لاتفاقية تصون حق الإبداع الفكري للمؤلف.

وأضاف صفير بأن بعض الملحنين تعرضوا للظلم من ناحية الأجر، وذكر أنه تقاضى 700 دولار قبل 32 عاما لقاء تلحين أغنية ”ما وعدتك بنجوم الليل“ للفنان وائل كفوري. ومع ذلك كلما صعد كفوري إلى المسرح وقدم هذه الأغنية يتقاضى أضعاف المبلغ الذي تقاضاه صفير آنذاك بحسب وصفه.

وأطلق صفير تصريحا أثار فيه سخط بعض المتابعين، تحدث من خلاله عن وجوب اعتزال ”سلطان الطرب“ جورج وسوف، لتبقى الصورة الجميلة للوسوف راسخة في أذهان الجمهور على حد تعبيره، ولكي يتجنب ما حصل مع الراحلة ”الشحرورة“ صباح وغيرها من النجوم الذين تابعوا مسيرتهم الفنية رغم تقدم السن.

2022-02-goorge

ورأى الملحن أن المرض وتقدم السن يسحب الفنان من عباءة الفن بحسب رأيه. وقال: ”اتصل بي جورج وسوف وقال لي أنا أحبك فقلت له وأنا أيضا لذلك أطلب منك الاعتزال“.

وأكد أنه لن يدفع ثمن تذكرة لحضور حفل لجورج وسوف لكنه يفعلها لحضور حفل لسعد لمجرد، أو راغب علامة، عاصي الحلاني، راشد الماجد، ماجد المهندس، حسين الجسمي، وغيرهم.

وفي سياق مختلف؛ كشف صفير في تصريحاته عبر برنامج ”شو القصة“ أنه تعاطى المخدرات في شبابه، وأغلب أعماله الناجحة كانت في ظل تعاطيه لمادة الكوكائين، إذ كان يظن أن المخدرات تجعل الفنان أكثر ابداعا، لكنه فيما بعد اكتشف زيف هذا الادعاء، وقرر الإقلاع عن تعاطي المخدرات بعد زواجه.

ووصف سمير صفير زوجته بـ“الصالحة والهدية الإلهية التي أرسلها إليه الله كوسيلة لترك المخدرات“، ومع الأيام اقتنع بفكرة زوجته وأقلع عن المخدرات لينقذ حياته، داعيا الكثير من الفنانين لوقف تعاطي المخدرات.

وأعرب عن قلقه من الأجيال القادمة، التي ستنشأ على ما سمّاه ”حثالة الفن“. معتبرا أن الفن حلال، إنما بعض كلمات الأغنيات التي تحمل طابع الإباحية والانحطاط الأخلاقي هو الحرام.