نانسي عجرم بعد تحرير الطفل ريان كنعان من خاطفيه: أمن الناس خط أحمر
مشاهير أخبار المشاهير
04 فبراير 2022 18:49

نانسي عجرم بعد تحرير الطفل ريان كنعان من خاطفيه: أمن الناس خط أحمر

avatar خلدون ضامر

تفاعلت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم مع قضية تحرير الطفل ريان كنعان، الذي تعرض لعملية خطف من قبل مجهولين في منطقة حالات في قضاء كسروان.

ووثقت عجرم رسالة شكر إلى الأجهزة الأمنية عبر حسابها على تويتر: ”جهود القوى الأمنية بلبنان وبالظروف الصعبة اللي عم نمرق فيها جبارة. بحيّي العناصر اللي حرروا الطفل ريان كنعان بعملية نوعية مبارح. أمن الناس خط أحمر‼️ وكل الدعم لإلكن“.

2022-02-screenshot-twitter.com-2022.02.04-20_10_52

وكان وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، قد أعلن أن القوى الأمنية تمكنت من تحرير الطفل ريان كنعان، وكتب تغريدة قال فيها: “ ”بجهود جبارة تمكنت شعبة المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من تحرير الطفل ريان كنعان وإعادته سالما. مرة جديدة نهنئ أبطال الشعبة وقوى الأمن الداخلي على المهام التي يقومون بها حماية المجتمع“.

2022-02-screenshot-twitter.com-2022.02.04-20_42_41

وكانت إدارة المعلومات قد كشفت أن شخصين يستقلان سيارة من نوع ”بيكانتو“ رمادية اللون أقدما على اختطاف الطفل كنعان من منطقة حالات – جبيل وتوجها به إلى جهة مجهولة، مشيرة إلى أن عملية الخطف تمت بينما كان الطفل بصحبة والدته في أحد الأسواق.

وقالت إن والده محدود الدخل وليس ميسورا وهو يعمل لدى محل مجوهرات وليس كما أشيع أنه صاحب المحل. وحسب المعلومات طلب الخاطفون فدية تقدر بـ250 ألف دولار أمريكي.

2022-02-20220202_194557

وكانت معلومات الجديد قد أفادت أيضًا أن خاطف الطفل ريان كنعان دخل بحسب شهود عيان إلى محل الألبسة وخطفه وترك شقيقه الصغير والأم لم تتمكن من ردع الخاطف.

ونفى جوزيف كنعان، والد الطفل، لصحيفة النهار المحلية دفع ”دفع فدية مالية للخاطفين لتحرير ابنه، شاكراً ”الأجهزة الأمنية التي ساعدت بالإفراج عنه من مخابرات الجيش وشعبة المعلومات“.

وقال: ”أشكر الله لعودة ابني بخير وسلامة، والله لا يجرّب حدا“، مؤكداً أنّه ”ليس لدينا مشاكل مع أحد للتذرّع بخطف ابني، ونترك التحقيقات للأجهزة الأمنية“.

ومساءً، وصل ريان إلى منزله والتقى بذويه، وانتشرت صورةً له برفقه أهله بعد تحريره، وبدا في حالة صحية جيّدة. كما ظهر الولد في فيديو أثناء وصوله إلى بلدته، حيث استقبله الأهالي بالمفرقعات والزغاريد.

2022-02-IQGJQNCCNF

من جهته، اتصل وزير الشباب والرياضة اللبناني جورج كلاس بالوالد، وتحدّث إلى ريان قائلاً: ”إنتَ بطل، وسأزورك، وكل لبنان معك…كل لبنان يحبك“.