طارق الشناوي: محمد صبحي وضع نفسه في موقف المدعي والكاذب
مشاهير أخبار المشاهير
04 فبراير 2022 11:08

طارق الشناوي: محمد صبحي وضع نفسه في موقف المدعي والكاذب

avatar مؤمن نصر

علق الناقد الفني المصري طارق الشناوي، على التصريحات التي صدرت من مواطنه الفنان محمد صبحي، والتي أثارت جدلا كبيرا خلال الساعات الماضية، وأكد فيها رفضه للمشاركة بعمل فني في السعودية تحت مسمى ”الترفيه“، قائلاً: ”أنا مش مرفهاتي“.

وصرّح طارق الشناوي لـ“فوشيا“ قائلاً: ”أرى أن محمد صبحي خانه التوفيق ووضع نفسه في موقف محرج للغاية عندما أعلن أنه عرض عليه أربعة ملايين دولار ورفض المشاركة بعمل فني في السعودية، لأن أي شخص متابع للأحداث الفنية التي تعرض في المملكة العربية السعودية سيعلم جيداً أن المبلغ مبالغ فيه جداً“.

وأضاف في تصريحه: ”لقد خرج المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفية ليؤكد عدم تقديم أي عروض مالية لمحمد صبحي، وفي الوقت نفسه لم يستطع الأخير إثبات كلامه لأنه غير حقيقي وليس منطقيا من الأساس، أي إنه وضع نفسه في موقف المدعي والكاذب لأنه لم يذكر الشخص الذي عرض عليه كل تلك المبالغ المادية“.

طارق الشناوي أشار أيضا إلى أنه ”ليس من اللائق أن يسخر صبحي من دولة شقيقة تقيم هيئة لها تحت مسمى الهيئة العامة للترفيه“، لافتا إلى أن صبحي تحدث عن كلمة الترفية وكأنها شيء معيب، وهو مفهوم خاطئ لشخص أكاديمي مثله، مضيفا: ”أندهش من عدم معرفته بأن الفن في الأساس قائم على الترفيه، وليس من حقه أن ينتقد إحدى الهيئات الخاصة بالدولة السعودية، ثم يحاول حصر المسألة في انتقاده للمستشار تركي آل الشيخ“.

واستكمل الشناوي حديثه، قائلاً: ”للأسف محمد صبحي أخطأ في حق زملائه أيضاً والذين قاموا بتقديم أعمال فنية في السعودية، وجميعهم فنانون كبار ولديهم تاريخ فني محترم وأبرزهم النجم يحيى الفخراني والمخرج خيري بشارة والموسيقار عمر خيرت والنجمة أنغام، وغيرهم الكثيرون سواء من النجوم المصريين أو العرب“.

ومن جهة أخرى، تم تداول تصريحات للفنان إيهاب فهمي عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية المصرية، يؤكد فيها أن النقابة ستعلن عن موقفها تجاه تلك الأزمة في اجتماعها القادم والذي سيعقد في أقرب وقت، وحتى الآن لم يخرج أى بيان رسمي من النقابة على حرب التصريحات الدائرة بين رئيس الهيئة العامة للترفية في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ والفنان محمد صبحي.