وقف ووبي غولدبرغ عن العمل أسبوعين بسبب تصريحاتها عن الهولوكوست
مشاهير أخبار المشاهير
02 فبراير 2022 9:22

وقف ووبي غولدبرغ عن العمل أسبوعين بسبب تصريحاتها عن الهولوكوست

avatar أشرف محمد

أُوقِفت الممثلة الأمريكية، ووبي غولدبرغ، عن الظهور في برنامج The View، الذي يذاع على محطة ABC الإخبارية الأمريكية، لمدة أسبوعين، على خلفية تصريحات لها عن الهولوكوست.

وأعلن رئيس المحطة كيم غودوين، عن خبر تعليق ظهور ووبي في البرنامج لمدة أسبوعين، في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، مؤكدا أن قرار الإيقاف ”دخل حيز التنفيذ فورا“.

وقال غودوين في تغريدة له على تويتر بهذا الخصوص: ”على الرغم من تقدم ووبي باعتذار، لكني طلبت منها تخصيص جزء من وقتها لتتدبر ما قالته وتتعرف على تأثيرات تعليقاتها“.

وتابع غودوين في تغريدته: ”ونحن هنا في مؤسسة (إيه بي سي نيوز) نعلن عن كامل تضامنا مع زملائنا، أصدقائنا، أفراد عائلاتنا ومجتمعاتنا المنتمين للطائفة اليهودية“.

2022-02-BeFunky-collagen8m5v

وكانت ووبي، 66 عاما، قد شاركت في إحدى الحلقات النقاشية من البرنامج، وأكدت خلالها أن واقعة الهولوكوست ليست واقعة ”عرقية“.

وخلال نقاش بالحلقة حول قيام إحدى المدارس في ولاية تينيسي بإزالة كتاب ”Maus“، وهو كتاب مصور حائز على جائزة بوليتسر عن الهولوكوست، ومنعها تدريسه للطلبة، قالت ووبي غولدبيرغ بهذا الخصوص إن الهولوكوست ”لا تتعلق بالعرق“.

وكشفت مصادر مطلعة من داخل محطة ”ABC“، عن أن زملاء ووبي الذين كانوا يشاركونها تقديم الحلقة النقاشية مثار الجدل – صني هوستن، جوي بيشار وأنا نافارو – غاضبات من القرار الذي أصدرته المحطة بإيقاف ووبي.

2022-02-BeFunky-collagen8m

وعلى الرغم من عدم تعليق زملاء ووبي في البرنامج على قرار إيقافها بتصريحات أو تعليقات علنية، لكن زميلتها، صني، أعادت نشر تغريدة تؤكد قبول الاعتذار الذي تقدمت به ووبي.

وفي غضون ذلك، كشف أحد مسؤولي محطة ABC عن شعور بعض من موظفي المحطة بحالة من الإحباط تجاه تعليقات ووبي مع استغرابهم السبب وراء الانتظار يومين حتى يتم إصدار قرار بحقها، لا سيّما وأن كثيرين طالبوا بفصلها من المحطة قبل صدور قرار إيقافها أسبوعين، ما يعكس مدى الغضب الذي سببته تصريحاتها.

وبخصوص الوضع المتعلق براتبها الذي تتقاضاه من المحطة في الوقت الحالي، فلم يتم الكشف عن أي معلومات متعلقة بما إن كانت ستتقاضى أجرها عن فترة إيقافها أم لا.

2022-02-BeFunky-collagen8m5

يُذكر أن ووبي كانت قد  أعادت التفاوض على أجرها الذي تتقاضاه من المحطة، في سبتمبر/ أيلول الماضي، ورغم عدم إعلانه، لكن سبق لمجلة ”فاريتي“ أن كشفت في 2016 أن راتب ووبي السنوي من المحطة يقدر بحوالي 5 ملايين دولار، وبالنظر لذلك الراتب اليوم، فهذا يعني أنه قد يُخصَم منها أكثر من 96 ألف دولار عن كل أسبوع إيقاف عن العمل، فيما لم تصدر المحطة تعليقا من جانبها على ذلك.