"الموسيقيين" تكشف حقيقة تحدي مسلم قرار منعه بعد مشاركته في مسلسل جديد
مشاهير أخبار المشاهير
31 يناير 2022 18:08

"الموسيقيين" تكشف حقيقة تحدي مسلم قرار منعه بعد مشاركته في مسلسل جديد

avatar نسرين الرشيدي

أثار مطرب المهرجانات المصري مسلم، جدلا واسعا، بعد الإعلان عن تقديمه أغاني جديدة ضمن مسلسل ”عودة الأب الضال“، وهو ما يتعارض مع قرار نقابة المهن الموسيقية بوقفه عن الغناء، وعدم منحه تصريحا بالعمل.

وعلم ”فوشيا“ من مصادره، أن الأغنية التي تعاقد عليها مسلم مع الجهة المنتجة للمسلسل، والتي قام بتسجيلها بصوته، كان قد تم الاتفاق عليها قبل اتخاذ الموسيقيين قرار وقفه، ولكن مع صدور المنع أصبح من المستحيل مشاركته في هذا العمل.

وفي إطار هذا، تواصل ”فوشيا“، مع نقابة المهن الموسيقية، لمعرفة موقفها من مشاركة مسلم في العمل، وأكد وكيل النقابة، الموسيقي محمد أبو اليزيد، أن الجهة المنتجة للمسلسل، قد حسمت الأمر احتراما لقرارات النقابة، وقامت باستبعاد مسلم من غناء مقدمة المسلسل، لأن مشاركته به غير قانونية، وبالتالي سوف يتم تسجيل الأغنية بحسب علمنا بصوت مطرب آخر.

وكشف وكيل نقابة الموسيقيين محمد أبو اليزيد، عن سبب إيقاف مسلم عن الغناء، قائلا: ”أسباب وقفه تعود لعدم تقديمه الأوراق المطلوبة الخاصة بموقفه من التجنيد، حيث إن مسلم هارب من الخدمة العسكرية، والنقابة قد طلبت منه كثيرا تقنين أوضاعه، ولكن لم يستجِب لذلك تم وقفه“.

وفي سياق آخر، كشف مصدر من داخل الجهة المنتجة للمسلسل، أنه قد تم استبعاد مسلم بالفعل، وتمت الاستعانة بمغني المهرجانات حودة بندق ليكون بديلا له، وأن الشركة اتخذت هذا القرار احتراما لنقابة المهن الموسيقية، رغم تعرضها لخسائر مادية بسبب إعادة تسجيل الأغنيات من جديد بصوت آخر.

وكانت نقابة المهن الموسيقية، قررت وقف 19 شخصا من مطربي المهرجانات في شهر نوفمبر الماضي، من بينهم المطرب مسلم، بينما أعادت النظر من جديد بخصوص ثلاثة آخرين، وهم عنبة وموزة وطيخا، وتم منحهم التصاريح بالعمل مرة آخرى، بعد تقديم الأوراق المطلوبة والالتزام بشروط الالتحاق بالنقابة.

واحتفل مطرب المهرجانات مسلم، مساء الأحد، بحفل زفافه على عروس من خارج الوسط الفني، وحضر الحفل العديد من مطربي المهرجانات والغناء الشعبي منهم طارق الشيخ، وأورتيجا، حمادة الليثي، ونجم الغزالة رايقة محمد أسامة، وأشرف على الحفل منظم الحفلات الشهير أحمد شوقي.