"الموسيقيين" تحسم موقفها من عمر كمال بعد جدل استعانته براقصات بالسعودية
مشاهير أخبار المشاهير
29 يناير 2022 17:35

"الموسيقيين" تحسم موقفها من عمر كمال بعد جدل استعانته براقصات بالسعودية

avatar نسرين الرشيدي

تعرض الفنان المصري عمر كمال، لهجوم شديد من الجمهور عبر مواقع التواصل خلال الساعات الماضية، بسبب حفله بمدينة الرياض، بعد استعانته بعدد من الراقصات لتقديم الاستعراضات ضمن إحدى الفقرات الغنائية.

واعتبر البعض أن هذه الفقرة الاستعراضية، لا تليق إطلاقا بحفل يقدم داخل الأراضي السعودية، وأن الفنان يسيء لها بهذا التصرف، وطالب البعض بتدخل نقابة الموسيقيين للتصدي لتلك التجاوزات.

وتواصل موقع ”فوشيا“، مع نقابة المهن الموسيقية، لمعرفة موقفها من الأزمة المثارة على السوشال ميديا بسبب حفل عمر كمال، وقال المستشار القانوني للنقابة علاء عامر: ”النقابة غير مسؤولة تماما عن حفل عمر كمال، لأنه كان خارج مصر، وإذا كان هناك بالفعل مشكلة فهي مسؤولية البلد التي أقيم بها الحفل، كما أننا لم نتلق أي شكوى ضد الفنان، ولا يمكن التحقيق في واقعة لمجرد إثارتها على مواقع التواصل الاجتماعي“.

وفي سياق آخر، علق مصدر مقرب من عمر كمال على ما يتردد، قائلا: ”الحفل لم يحدث فيه شيء يسيء، وأعتقد أنه إذا كان قد حدث أي شيء من هذا القبيل كان الشعب السعودي نفسه هو من سيتصدى لذلك“.

وأضاف: ”يبدو أن البعض يحاول التربص بعمر كمال وإثارة الجدل حوله دون داعٍ، لأن الفقرات الاستعراضية جزء من الشو للحفلات، وكمال لم يكن الأول الذي قدم ذلك، فهناك حفلات عديدة لنجوم كبار أقيمت في السعودية، تضمنت بعض الفقرات الاستعراضية ولم تحدث أي مشكلة“.

وأوضح أن الجدل عبر السوشال ميديا سيظل مستمرا، والجميع لن يتفق على شيء واحد، وهذا أمر طبيعي، ومع هذا نجح عمر كمال في تقديم حفل مميز، ولاقى تفاعلا وحضورا قويا من الجمهور السعودي الذي استمتع بأغانيه التي قدمها.

وكان قد أثار عمر كمال جدلا واسعا خلال الساعات الماضية، بعد نشره مقطع فيديو من حفله بالسعودية، وانهالت عليه التعليقات بالهجوم، بسبب ظهور عدد من الراقصات خلفه.

ولم تكن هذه هي الأزمة الأولى التي يتعرض لها عمر كمال، بعد حفل له في السعودية، حيث سبق وتم تحويله للتحقيق سابقا من قبل نقابة المهن الموسيقية، على خلفية تبديل كلمات ”خمور وحشيش“ لـ“تمور وحليب“ من أغنية ”بنت الجيران“، إذ فعل ذلك احتراما للأراضي السعودية المقدسة، وهو ما جعل البعض يعتبر أن تصرفه هذا يعد إساءة لمصر وعدم احترامها.