أكرم حسني مصرّ على محاسبة حمو بيكا
مشاهير أخبار المشاهير
29 يناير 2022 12:24

أكرم حسني مصرّ على محاسبة حمو بيكا

avatar خلدون ضامر

كشف الفنان المصري أكرم حسني، أنه يواصل متابعة إجراءات سرقة أغنية ”الباقي لبان“ من قبل مؤدي المهرجانات حمو بيكا، مشيرًا إلى أنه تواصل مع نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر والقضاء سيأخذ مجراه، ولن يتنازل عن مقاضاته.

وأكد حسني أنه ليس ضد حمو بيكا أو أي من مغني المهرجانات، ولكن يختلف فقط مع الأشياء التي تخالف آداب المهنة؛ لأن أبناءهم يستمعون إلى هذه الأغاني، معلقَا: ”بحب اسمع حمو بيكا وكل مطربي المهرجانات وبسمع شاكوش وعمر كمال“.

وأشار الفنان المصري في تصريحات تلفزيونية إلى أن المطربين الشعبيين تمكنوا من الوصول إلى الجمهور، وهذا يدل على أن لديهم فنا مختلفا يقدمونه سواء اتفقوا أو اختلفوا معهم، متمنيا تقبل الآخر.

كما تابع أكرم حسني: ”طالما المطربين وصلوا للناس يبقى عندهم حاجة بيقدموها، وأنا ضد المنع بسبب دعاوي الهبوط بالذوق العام واللي مش عجبه حاجة مش هيشوفها“.

وكان الفنان قد أبدى استياءه وغضبه الشديدين من سرقة لحن أغنيته ”بالباقي لبان“ وهي الأغنية الدعائية لمسلسل ”رجالة البيت“ الذي قدمه في رمضان 2019، مطالبا الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقين بالتدخل واتخاذ قرارات صارمة.

وكتب أكرم حسني عبر حسابه بـ“فيسبوك“: ”الحقيقة دي مش أول مرة اتعرض فيها لسرقة شغلي بس الموضوع وصل لحد مايتسكتش عليه .. أنا مش ضد أي شكل من الأشكال الفنية طالما بتتقدم في إطار من الاحترام للمهنة و للمجتمع لكن أنا ضد كل أشكال التعدي على حقوق الملكية الفكرية و سرقة مجهود و تعب ناس قعدت كتير أوي تشتغل“.

2022-01-WhatsApp-Image-2022-01-29-at-14.20.16

وأضاف: ”عملت أغنية دعائية لمسلسلي الأخير في رمضان اللي كان اسمها ”بالباقي لبان“ من كلماتي ولحن بلال سرور وتوزيع كينج .. وفوجئت من يومين إن تم سرقة لحن الأغنية واتعمل عليها مهرجانين واحد اسمه “ هلا والله “ وواحد اسمه ”خد فطيرك ”.. ودي مش أول اول مرة ابقي عامل أغاني سواء من الحاني أو من الحان زمايلي المحترمين اللي بتعامل معاهم ويتسرق اللحن ويتعمل بيه أغاني ودي ”سرقة“ صريحة تستوجب اتخاذ إجراءات قانونية“.

وتابع: ”وعليه بيتم حاليا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللي تحفظ حقي و حق زملائي الملحنين ضد اللي سرقوا الأغنية لوقف المهزلة دي و بتوجه للنقيب المحترم الفنان / هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بشكوي ضد من تعدوا على اللحن الأصلي للأغنية وبتمنى يكون في قرارات صارمة لعدم تكرار ده“.