آمال سعد الدين تفجع بوفاة شقيقتها.. وتعلق: غابت الشمس
مشاهير أخبار المشاهير
29 يناير 2022 12:04

آمال سعد الدين تفجع بوفاة شقيقتها.. وتعلق: غابت الشمس

avatar محمد نصر

فجعت الفنانة السورية آمال سعد الدين، بوفاة شقيقتها ”شمسه جميل سعد الدين“، السبت، عن عمر ناهز 66 عامًا.

ونشرت سعد الدين، عبر حسابها الرسمي في ”إنستغرام“ ورقة النعي، معربة عن حزنها العميق لما أصابها من فقدان، وكتبت قائلة: ”غابت الشمس، الله معك يا أختي“.

2022-01-IMG_٢٠٢٢٠١٢٩_١٣٢٣٢٧-1

2022-01-IMG-20220129-WA0013

وشيع جثمان الراحلة شمسه، من المشفى الوطني بمحافظة اللاذقية على الساحل السوري، ووريت الثرى بمقبرة أبناء اللواء.

وتلقت الفنانة آمال سعد الدين، التعازي من قبل أهل الوسط الفني الذين تمنوا لها الصبر والسلوان، ولشقيقتها الراحلة الجنة، فكتبت الفنانة شكران مرتجى: ”البقية بحياتك آمال، إنا لله وإن إليه راجعون“.

أما عبر حسابها على موقع فيسبوك، فقد علق قاسم ملحو، زوج آمال سعد الدين: ”ربنا يرحمك يا شمس كنتي اخت حنونة وطيبة“، وكتبت تولاي هارون: ”الله يرحمها ويصبر قلبك، ويجعل مثواها الجنة قلبي معك“.

2022-01-IMG_٢٠٢٢٠١٢٩_١٣٢٣٠٧ 2022-01-IMG_٢٠٢٢٠١٢٩_١٣٢١٢٢

بدوره علق الفنان أيمن زيدان: ”لروحها الرحمة ولك خالص العزاء“، أما مصطفى المصطفى فقال: ”العمر الك يا غالية“.

2022-01-IMG_٢٠٢٢٠١٢٩_١٣٢١٠٤

وكانت سعد الدين، قد صرحت في لقاء سابق مع ”فوشيا“ أنها اعتذرت عن كل الأعمال التي عرضت عليها لهذا العام، لسببين الأول هو أن ابنتها أصبحت بمرحلة تجاوز الثانوية العامة، وقررت الوقوف إلى جانبها لتنهي الامتحانات العامة، أما السبب الثاني فيعود لشركات الإنتاج التي لا تعطي أجورا مناسبة للفنانين.

يذكر أن سعد الدين، كرمت مؤخرا عن دورها في فيلم ”المطران“ الذي عرض في دار الأسد للثقافة والفنون والتراث بالعاصمة دمشق، والعمل من تأليف حسن م يوسف، وإخراج باسل الخطيب، إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، وهو من بطولة نخبة كبيرة من النجوم السوريين منهم رشيد عساف، سامية الجزائري، ليا مباردي، باسل حيدر، يحيى بيازي، ترف التقي، نادين قدور وغيرهم.

وكانت آمال سعد الدين، قد شاركت في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل ”خريف العشاق“ إلى جانب كل من أيمن زيدان، لجين اسماعيل، حسين عباس، صفاء سلطان، محمد الأحمد، أحمد الأحمد، خلا رجب، ترف التقي وغيرهم، تأليف ديانا جبور، وإخراج جود سعيد.