سهير المرشدي تبكي على الهواء:  أختي ماتت فى اليابان ومش عارفين نرجعها
مشاهير أخبار المشاهير
29 يناير 2022 7:26

سهير المرشدي تبكي على الهواء: أختي ماتت فى اليابان ومش عارفين نرجعها

avatar سعد يوسف

وجّهت الفنانة المصرية، سهير المرشدي، نداء استغاثة من أجل استعادة جثمان شقيقتها زينب، الكاتبة في مؤسسة ”روز اليوسف“، والتي رحلت بعد صراع مع المرض في اليابان.

وقالت المرشدي في تصريحات تلفزيونية، إن الراحلة كانت نموذجا للعطاء والمحبة والسلام، كما كانت نموذجا للصحفية المحبة للعمل والاجتهاد في جميع المناصب التي تولتها في مؤسسة ”روز اليوسف“.

وأضافت باكية ”هل يرضيكم أن جثمان شقيقتي يبقى موجودا في طوكيو ومش قادرين نرجعه مصر، مؤكدة أن شقيقتها ”أعطت عمرها كله للعمل الصحافي، وكانت مصرية حتى النخاع وتعبّر عن ضمير مصر الحر“.

إلى ذلك، كشفت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، عن بدء ‏إجراءات سريعة وفورية لإعادة جثمان الصحافية، زينب المرشدي منتصر، من اليابان.

وأعلنت مكرم عبر حسابها الرسمي على موقع ”فيسبوك“ للتواصل الاجتماعي عن وصول جثمان الراحلة إلى طوكيو، الجمعة، وأن السفارة المصرية في اليابان أنهت كافة المعاملات الورقية، سواء اليابانية أو المصرية، والصلاة على روحها.

وأشارت إلى أن أول حجز متاح في الطيران الدولي هو الأول من شهر فبراير/ شباط على الخطوط الإماراتية، بسبب ما تقوم به اليابان من إجراءات احترازية وسياسات للغلق.

وأكدت وزيرة الدولة للهجرة في مصر، نبيلة مكرم، أن السفارة المصرية في اليابان ستقوم باتخاذ اللازم في حال وجود أي حجز مفتوح قبل تاريخ الأول من فبراير.

ولفتت إلى أنها تقوم بالتواصل يوميا مع الفنانة القديره لإطلاعها أولًا بأول على التطورات، مضيفة ”فور إخطارنا بوجود أي حجز مفتوح قبل الأول من فبراير، ستقوم السفارة مشكورة باتخاذ اللازم“.

وجاء في منشور الوزيرة مكرم ”بمجرد علمي من زميلتي العزيزة د. ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بواقعة الوفاة، وبعد اتصالي بالفنانة القديرة ”سهير المرشدي“، شقيقة الفقيدة، بدأ العمل فورا وبالتنسيق مع سفارتنا في طوكيو لعودة الجثمان الى أرض الوطن.

وتوفيت زينب المرشدي الأربعاء الماضي بعد صراع مع المرض في مدينة أوكاياما، التي تبعد عن طوكيو برا بنحو 10 ساعات.