زفاف ابنة سلطان بروناي بحفل أسطوري .. وتاج ملكي
زفاف ابنة سلطان بروناي بحفل أسطوري .. وتاج ملكيزفاف ابنة سلطان بروناي بحفل أسطوري .. وتاج ملكي

زفاف ابنة سلطان بروناي بحفل أسطوري .. وتاج ملكي

 
خطفت ابنة سلطان بروناي الأنظار خلال حفل زفافها الضخم، الذي جاء خاتمة مراسم ملكية استمرت على مدار أسبوع كامل.
واحتلت الأميرة فضيلة لوبول، 36 سنة، قائمة الأكثر تداولا على مواقع التواصل خلال الأيام الماضية، بإطلالتها الباهظة والراقية من احتفالات زفافها على الشاب أوانج عبد الله نبيل محمود الهاشمي.



 










View this post on Instagram























 

A post shared by Mateen (@tmski)


وأطل العروسان بالحفل الأخير بملابس باللونين الأبيض والفضي مزينة بالماس، فيما غطت العروس شعرها بقطعة من الدانتيل الأبيض الناعم، يعلوها تاج لامع.
ويعود التاج الذي ارتدته الأميرة فضيلة، لأمها الملكة صالحة، وارتدته العديد من بنات العائلة المالكة في سلطنة بروناي، من بينهن جميع بنات الملكة صالحة، الأميرات فضيلة ورشيدة ومجيدة وحفيظة، بالإضافة إلى زوجة شقيقهن الأميرة ربيعة عدوية.

وأكثر ما لفت الأنظار خلال الحفل، الذي أقيم في مسجد عمر علي سيف الدين، هو قيام العريس بإعلان نذوره أمام مجموعة من الحاضرين الرجال فقط، بمن فيهم السلطان، الذي قام بدور ممثل ابنته في حفل الزفاف. وشهد الاحتفال 17 طلقة تحية.

واستمرت الاحتفالات مع احتفال "استادات بيرساندينغ بينجانتين ديراجا" في قاعة مطلية بالذهب في القصر الملكي.
 
كما حظيت العروس في الحفل بدعم والديها وشقيقها الأمير متين (30 سنة)، وهو عسكري ونجم على مواقع التواصل الاجتماعي بأكثر من مليوني متابع على "إنستغرام".

وفضيلة ابنة الملياردير سلطان حسن البلقية، 75 سنة، أحد أغنى رجال العالم، هي خريجة جامعة كينغستون، والتاسعة من بين أبناء السلطان الـ 12، قائدة فريق بروناي الوطني لكرة الشبكة، وناشطة في مجال الرعاية الصحية، لكنها ما تزال بعيدة عن دائرة الضوء إلى حد كبير.
كما أن لديهما أختا، عظم نعمة البلقية (37 سنة)، وشقيقها الأمير عظيم، الذي توفي عام 2020 عن عمر يناهز 38 سنة.

وكانت قد تمت خطوبتها في بيان صادر عن القصر في 31 ديسمبر الماضي. وبدأت احتفالات الزفاف في 16 يناير، حيث أعطى السلطان مباركته رسميا للزوجين، وأقيم الجزء الديني من الزواج يوم الخميس الماضي.
وتقدر ثروة سلطان بروناي الصافية بـ 20 مليار دولار، هو أيضا رئيس وزراء البلاد، مما يمنحه السيطرة الكاملة على كيفية كسب اقتصاد البلاد.
اعتلى العرش عام 1967 بعد تنازل والده السلطان السير الحاج عمر علي سيف الدين، وتزوج زوجته الأولى الملكة صالحة في نفس العام ، وما يزال الزوجان اللذان مستمران بارتباطهما، ولديهما ستة أبناء، رغم أن السلطان تزوج وطلق امرأتين أخريين في السنوات الماضية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com