ما حقيقة طلب كاظم الساهر من الملك محمد السادس بنيل الجنسية المغربية؟
مشاهير أخبار المشاهير
25 يناير 2022 14:13

ما حقيقة طلب كاظم الساهر من الملك محمد السادس بنيل الجنسية المغربية؟

avatar محمد جميل

لم يتضح رسميًا بعد إن كان الفنان العراقي كاظم الساهر قد طلب الحصول على الجنسية المغربية مباشرةً من الملك محمد السادس، لكن العديد من الصحف أكدت الأمر، وسط صمت ”القيصر“.

ويتملك كاظم الساهر مزرعةً وقصرًا في المغرب، وكان مستقرًا هناك قبل انتشار جائحة كورونا، ولطالما تحدث الفنان عن حبه للعيش هناك، كما زوّج ابنه عمر فتاة مغربية وأقيم حفل الزفاف وفق العادات والتقاليد المغربية.

وذكرت صحف مغربية أن الفنان العراقي يسعى لنيل الجنسية، بعد قراره الاستقرار في الرباط بصفة نهائية رفقة أسرته، وقد تقدم فعلا بطلب الحصول عليها.

وأضافت أن والدة كاظم الساهر استقرت برفقته في المغرب، وذلك بعد إعجابها الكبير بالبلاد.

2022-01-205638526_333089088472866_6701651570963978008_n

وقال كاظم الساهر، سابقا، على هامش مشاركته في مهرجان موازين في الرباط، إنه يرى في الحصول على الجنسية المغربية شرفا كبيرا له، مؤكدا أنه يحب المملكة، التي قدم إليها منذ 1997.

ويرغب القيصر في الحصول على الجنسية المغربية، على خطى فنانين أجانب حصلوا على عليها، بينهم الشاب خالد، وفوضيل، وميتر جيمس.

وحظي هذا النبأ بردود فعل واسعة بين الجمهور فور تداوله عبر الحسابات المهتمة بالمشاهير على إنستغرام، وكان للمعلقين المغاربة نصيب كبير في إبداء رأيهم بطلب كاظم الساهر بالحصول على جنسية بلادهم.

وطالب أحد المتابعين القيصر بالاستقرار في مصر أو لبنان أو دبي، متسائلا عن سبب اختياره المغرب للإقامة فيها، فيما أكدت متابعة أخرى أن الساهر مستقر في الرباط منذ فترة طويلة.

وشكك معلق بأن يكون كاظم الساهر قد طلب الحصول على الجنسية المغربية، وقال: ”هو أصلاً عراقي وعنده جنسية كندية وجنسية قطرية ومستقر في المغرب وما أظن محتاج يطلب الجنسية المغربية“.

في المقابل رحّب به محبوه المغاربة، فكتبت فتاة: ”الله يوفقه محترم يستاهل ويشرفنا يكون مغربي“، وأخرى قالت: ”مليون مرحبا هذا شرف لنا وله ولا ينقص من العراق شيئًا“.

واستذكر أحد المتابعين تصريحًا سابقًا للساهر في مقابلة مع الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، وقال إن الفنان العراقي اشترى منزلا في مراكش، ومستقر فيها برفقة والدته. فيما ذكرت متابعة: ”عندوا مزرعة في طريق عين عودة وهو يحب الرباط.. يستاهل هو فنان خلوق وراقي“.