ناصر القصبي عن "أصحاب ولا أعز": نتفليكس فاسدة ومفسدة
مشاهير أخبار المشاهير
25 يناير 2022 11:17

ناصر القصبي عن "أصحاب ولا أعز": نتفليكس فاسدة ومفسدة

avatar أروى الزعبي

منذ بدء عرض فيلم ”أصحاب.. ولا أعز“ على المنصة العالمية نتفليكس يوم الخميس الماضي، لم تتوقف الانتقادات الموجهة للفيلم ولأبطاله من الجمهور العربي.

ووقف الكثير من الفنانين إلى جانب الفيلم وصُناعه، مدافعين عن زملائهم وما قدموه، ومنهم أصالة نصري وإليسا والعديد من الممثلين المصريين، إلا أنَّ الفنان السعودي ناصر القصبي كان له رأيٌ مغاير، ليكون أول فنان يقف ضد الفيلم وما قدمته نتفليكس في هذا العمل.

وعبّر الفنان السعودي في سلسلةٍ من التغريدات عن رفضه للفيلم والمواضيع التي تطرحها المنصة العالمية؛ إذ قال: ”فيلم أصحاب ولا أعز في أصله إيطالي نسخ بأكثر من لغه وفي نسخته العربيه أحدث جدلًا“.

وأضاف أن ”الفيلم لطيف في حواراته وإخراجه إلا أنه.. (وله السبق).. يطرح المثلية في محور لافت وصنّاعه يعرفون أن هذا سيكون مثيرًا ومسوقًا ايضًا“.

وتابع الفنان السعودي عبر تغريداته، بالتأكيد على أن نتفليكس ”فاسده ومفسده في تبنيها للمثليه“، لافتا في رسالة على ما يبدو أنه وجهها لزملائه الفنانين إلى أن التنازل يبدأ بخطوة، و“المواقف المايعة“ سترينا أفلامنا العربيه والخليجيه بالأربعينيات والخمسينيات من هذا القرن وهي تطفح بهذا الخلل الأخلاقي المشين وتتصالح معه أجيالنا القادمه كحق إنساني مشروع“.

ومن الواضح أن الفنان القصبي يرفض بشدة موضوع المثلية ولا يتصالح معه؛ إذ اختتم تغريداته بالقول:“لذا وجب التحصين.. فطرتنا البشريه مهددة“.

وكان العنصر النسائي في الفيلم قد نال نصيب الأسد من الهجوم الذي طال الفيلم وأبطاله؛ إذ توجه الجمهور العربي بالانتقاد الحاد لمنى زكي ونادين لبكي، لقيامهما بدورهما وموافقتهما على سيناريو الفيلم.

وتصدى العديد من النجوم لهذا التيار الرافض؛ إذ وصفت إلهام شاهين مهاجمي الفيلم بـ ”المتخلفين بتوع السينما النظيفة“، وقالت: ”المجتمع العربي فيه بلاوي أكتر بكتير جدا من اللي تقدم في الفيلم“.

وكذلك دافعت الفنانة سوسن بدر عن منى زكي، وأكدت أنها صنعت تاريخا فنيا جميلا بموهبتها الحقيقية وإيمانها بنفسها.

ووسط كل ما حدث، خرجت نقابة المهن التمثيلية في مصر، وتصدت للدفاع عن الفيلم وأصحابه، بعد أن زعمت شائعات في الساعات الماضية إيقاف منى زكي واستدعاءها للتحقيق، فكذّبتها النقابة.