الملكة إليزابيث تنتقل من قلعة "وندسور" للمشاركة باحتفالات العرش
مشاهير أخبار المشاهير
23 يناير 2022 15:25

الملكة إليزابيث تنتقل من قلعة "وندسور" للمشاركة باحتفالات العرش

avatar نديم كعوش

وصلت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، اليوم الأحد، إلى مزرعة ”ساندرينجهام“ الملكية، حيث من المتوقع أن تحتفل بمرور 70 عامًا على العرش.

وسافرت الملكة البالغة من العمر 95 عاما إلى المزرعة في مقاطعة ”نورفولك“ شرق إنجلترا من ”قلعة وندسور“ جنوب شرق إنجلترا بطائرة هليكوبتر.

وقالت صحيفة ”ديلي إكسبرس“ البريطانية، إن انتقال الملكة يأتي بعد أن ألغت احتفالات عيد الميلاد مع العائلة المالكة في ”ساندرينجهام“ بسبب ارتفاع حالات كورونا في ذلك الوقت، مشيرة إلى أن الملكة ظهرت في الصور وهي ترتدي غطاء الرأس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الملكة ستقيم في مزرعة ”وود فارم“ في ملكية ”ساندريهجهام“، حيث قضى زوجها الراحل الأمير فيليب الكثير من فترة تقاعده من الواجبات الملكية.

2022-01-9

ومن المتوقع أن تبقى الملكة في ”نورفولك“ لبضعة أسابيع، وأن تكون هناك في 6 شباط (فبراير) عندما تحتفل باليوبيل البلاتيني لتوليها العرش لتصبح أطول الملوك خدمة في تاريخ العرش البريطاني.

وقالت الصحيفة: ”ستكون زيارة الملكة عاطفية أيضا لأنها تتذكر والدها الملك جورج السادس الذي توفي في ساندرينجهام عن عمر يناهز 56 عامًا.. كما أنها المرة الأولى التي تقيم فيها في وود فارم منذ وفاة زوجها فيليب“.

ونقلت صحيفة ”ديلي ميل“ عن مصدر ملكي قوله: ”كل شيء يتم ترتيبه من أجل زيارة الملكة.. لقد قيل لنا إنها ستبقى في وود فارم بدلاً من المنزل الرئيسي، وهو أمر لطيف لأنه كان له دائمًا مكانة خاصة في قلب الأمير فيليب“.

ولفتت الصحيفة إلى أن رحلة الملكة إلى ”ساندرينجهام“ تأتي وهي تواجه وقتًا مضطربًا، إذ يواجه ابنها الأمير أندرو معركة قانونية في الولايات المتحدة، إثر الاتهامات الجنسية ضده، والذي دفع بالملكة في وقت سابق من هذا الشهر إلى تجريده من ألقابه الملكية ومن أوسمته العسكرية الفخرية، إضافة إلى منعه استخدام لقب صاحب السمو الملكي.

وأضافت الصحيفة أنه في هذه الأثناء يتورط الأمير هاري في خلاف مع الحكومة بعد قرار وزارة الداخلية وقف الحماية الأمنية الخاصة به خلال وجوده في المملكة المتحدة.

ويقيم هاري وزوجته ميغان ماركل وطفله في الولايات المتحدة بعد قرار اعتزاله الحياة الملكية والرحيل من بريطانيا أوائل عام 2020.