ميريام فارس تغني باللهجة الأمازيغية في أحدث كليباتها
مشاهير أخبار المشاهير
21 يناير 2022 14:49

ميريام فارس تغني باللهجة الأمازيغية في أحدث كليباتها

avatar سعد يوسف

أطلقت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، عبر قناتها على موقع يوتيوب، مساء الخميس 20 يناير/ كانون الثاني، أغنية جديدة بعنوان ”معليش“ باللهجة الأمازيغية المغربية.

وأرفقت المطربة اللبنانية أغنيتها بتعليق قالت فيه: ”هذه المرة تقدم ملكة المسرح ميريام فارس الفن الأمازيغي باللهجة المغربية حباً وتقديراً لهذه الشعوب“.

ونشرت ميريام فارس عبر حسابها في إنستغرام، مقطع فيديو تظهر فيه وهي مرتدية في بعض المشاهد أزياء من التراث الأمازيغي، إضافة إلى أزياء حديثة مناسبة للعصر الحالي.

وتقدم ميريام خلال الفيديو بعض الاستعراضات المميزة والغريبة، وحظي الفيديو بتفاعل من قبل جمهورها الذين هنأوها بطرح أحدث أغانيها.

وعلّقت على الفيديو بالقول: ”شاهدوا فيديو كليب #معليش اغنيتي الأمازيغية المغربية الجديدة.. الرابط في البايو“.

View this post on Instagram

A post shared by Myriam Fares (@myriamfares)

وأغنية ”معليش“ من تأليف وألحان يوسف العماني وميكس طيف عادل وتوزيع حميد دعوسي.

وهذه ليست المرة الأولى التي تغني فيها ميريام باللهجة الأمازيغية، بل ظهرت في أكثر من برنامج مسبقًا وهي تغني أغاني من التراث باللهجة الأمازيغية.

وكانت ميريام فارس أشعلت الأجواء في حفلتها بـ“ساوند ستورم“ ضمن مهرجان ”مدل بيست“، وسط حضور جماهيري غفير استمتع بالأغاني التي قدمتها على المسرح.

وتفاعل الجمهور مع الفنانة ميريام فارس بعد أدائها أغنية خليجية، بالإضافة إلى أغنية ”خلاني“، وأغنية ”حبيبي سعودي“ التي تفاعل معها الجمهور بشكل لافت، إذ علقت قائلة: ”بتجننوا“.

View this post on Instagram

A post shared by Myriam Fares (@myriamfares)

كما شاركت ميرام فيديو لدندنة الجمهور معها لأغنية ”حبيبي سعودي“ على إنستغرام. ومن ضمن الأغنيات التي قدمتها الفنانة على المسرح أغنية ”آمان“، وسط أجواء استعراضية.

وتفاعلت ميريام مع هتافات الجمهور وصيحاتهم، وتراقصت على المسرح خلال حفلها، مداعبة الجمهور كعادتها.

وكان الفنان سعد لمجرد قد طرح قبل حوالي عامين أغنية ”سلام“ المستوحاة من التراث الأمازيغي المغربي، ونالت الأغنية وقت طرحها تفاعل قطاع واسع من جمهور النجم المغربي الشاب، وتصدرت الترند كذلك.