هذه هي عقوبة بسام دكاك بعد تصريحاته الأخيرة
مشاهير أخبار المشاهير
21 يناير 2022 11:47

هذه هي عقوبة بسام دكاك بعد تصريحاته الأخيرة

avatar براءة يوسف

بعد موجة الانتقادات التي طالت الفنان بسام دكاك، عبر مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة تصريحه الأخير عبر أحد اللقاءات، والذي وصفه بعض الفنانين بأنه يطال شرف المهنة الفنية، أعلنت نقابة الفنانين عن العقوبات التي اتخذتها بحقه، حيث تم منعه من التمثيل حتى إشعار آخر.

وبيّن عضو المكتب القانوني ورئيس مكتب الدراما في نقابة الفنانين، المخرج أسعد عيد، في تصريحات إعلامية له أن النقابة اتخذت بحق الفنان عقوبة بإيقاف إذن العمل له، ومنعه من التمثيل حتى إشعار آخر قد يكون شهرا أو شهرين، ومن الممكن أن يصل إلى سنة.

وأضاف أن المجلس النقابي رأفة بدكاك، وحرصاً على لقمة عيشه، فقد تقرر الاكتفاء بمنعه حالياً عن التمثيل لأنه شكك بأخلاق الفنانين، وذلك بعدما اعتذر الفنان دكاك عن كلامه.

وأشار عيد إلى أن النقابة كانت قادرة على منع دكاك من مزاولة المهنة نهائياً، لكن حرصاً على أولاده اكتفت بهذه العقوبة التي وصفها عيد بأنها رحيمة، كما أعلن أن دكاك وقّع على تعهد كإنذار بعدم تكرار هذا الفعل، الذي يعتبر بنظر النقابة خطأً فادحا، واصفاً العقوبة بالرحيمة وغير الظالمة للفنان، لكنها كانت ضرورية وملحّة.

2022-01-أسعد-عيد

وبعد إصدار هذه العقوبة صرّح الفنان بسام دكاك بأنه يحترم قرار نقابة الفنانين بسحب إذن العمل حتى إشعار آخر، قائلا: ”الرزق على الله“. وأكد مجددا أنه لم يكن يقصد الإساءة للوسط الفني والفنانين، إنما كان كلامه موجهاً للدخلاء على المهنة. وأعرب عن تفاجئه بردود أفعال الفنانين الذين هاجموه على الرغم من أنهم يعرفون طيبته جيدا. وأضاف: (ما بدي أخسر هاد الوسط أنا فعلاً بحبو وربيت فيه).

وكان دكاك قد خلق حالةً من الجدل بعد تصريح له مؤخراً، قال فيه إن الفنان لا يصبح نجماً إلا إذا قدم زوجته أو ابنته للمنتج، الأمر الذي أثار سخطاً شديداً من قبل بعض الفنانين في الوسط الفني.

ومن أبرز ردود أفعال الفنانين على هذا التصريح كان رد الفنانة تولاي هارون عبر برنامج ”المختار“، حيث صرحت بأن الفنان بسام دكاك يحاول من خلال تصريحاته هذه أن يستحوذ على تعاطف الجمهور لتحصيل المساعدات وليكون تريند، كما وصفته بالمريض، وبأنه ممثل من الدرجة العاشرة بالنسبة للمنتجين، واتهمته بالكذب قائلة: ”بيخترع القصص مشان تركض العالم وتلم مصاري“.