وفاة الممثل الفرنسي غاسبار أولييل بحادث تزلج
مشاهير أخبار المشاهير
19 يناير 2022 21:44

وفاة الممثل الفرنسي غاسبار أولييل بحادث تزلج

avatar تقوى الخطيب

غيّب الموت الممثل الفرنسي غاسبار أولييل، المعروف بتأديته دوري هانيبال ليكتر وإيف سان لوران، عن 37 عاماً، بعد تعرضه لحادث تزلج، وفق ما أعلنت أسرته.

وأولييل أحد أبرز الوجوه التمثيلية في جيله، وحظي باهتمام دولي بفضل أدائه بدور ”آكل لحوم البشر“ الشهير في فيلم ”هانيبال رايزينغ“ سنة 2007.

وأكدت عائلته وفاته إثر تعرضه لحادث تزلج الثلاثاء، في بيان سلّمه وكيل أعماله لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال مكتب المدعي العام في سافوا، إن أولييل نقل إلى المستشفى بعد الحادث الذي وقع في منطقة روزير للتزلج بمنطقة سافوا.

وذكرت الإذاعة المحلية فرانس بلو إنه نُقل إلى المستشفى بسبب إصابة في الجمجمة، وعلى ما يبدو اصطدم بمتزلج آخر عند نقطة عبور على المنحدرات.

2022-01-IMG_3920

وأكدت فرانس بلو إن المتزلج الآخر لم يدخل المستشفى، ولم تناقش الشرطة والنيابة تفاصيل الحادث، كما تم نقله بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى في غرونوبل بعد الاصطدام.

ووقع الحادث على بعد حوالي 50 كيلومترًا من المكان الذي تعرض فيه مايكل شوماخر لإصابات خطيرة في الرأس في حادث تزلج عام 2013.

ومن أبرز التكريمات خلال مسيرة غاسبار الفنية، حصوله على جائزة ”سيزار“، الرديف الفرنسي لجوائز الأوسكار الأمريكية، في فئة أفضل ممثل عام 2017 عن “ Juste la fin du monde“ الذي أدى فيه دور البطولة إلى جانب ماريون كوتيار وليا سيدو.

كما حصل على جائزة سيزار عام 2005 في فئة أفضل ممثل واعد، عن دوره في فيلم Un long dimanche de fiançailles الدرامي الذي تدور أحداثه في الحرب العالمية الأولى، إلى جانب أودري توتو.

وأدى أولييل البطولة في فيلم ”Saint Laurent“، أحد فيلمي السيرة عن المصمم الأسطوري إيف سان لوران عام 2014، ورُشح للفوز بجائزة سيزار عن هذا الدور لكنه خسر المنافسة بمواجهة بيار نايني.

الفنان الشهير أولييل مولود في باريس في 25 تشرين الثاني/نوفمبر 1984، قد عُرف بندبة صغيرة بقيت ظاهرة لديه بسبب تعرضه إلى عضة كلب عندما كان طفلاً، وكان الممثل يقول إن هذه الندبة ساعدته لأنها بدت وكأنها غمازة.

وبدأ العمل على الشاشة في سن الحادية عشرة، وحصل على ترشيحين لجوائز سيزار في فئة المواهب الواعدة عامي 2003 و 2004، قبل أن يفوز أخيرا بالجائزة في العام التالي.

وكان له ظهور في محطات بارزة، بينها توقيعه عقدا كوجه إعلاني لمنتجات ما بعد الحلاقة من ”شانيل“.