حمو بيكا يبدي استعداده لتغيير اسمه من أجل العودة إلى الغناء
مشاهير أخبار المشاهير
18 يناير 2022 10:11

حمو بيكا يبدي استعداده لتغيير اسمه من أجل العودة إلى الغناء

avatar سعد يوسف

أكد مغني المهرجانات الشهير ”حمو بيكا“، أنه لا يمانع تغيير اسمه، من أجل الحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية في مصر والعودة إلى ممارسة عمله.

وقال ”حمو بيكا“ في تصريحات إعلامية تعليقا على الشروط التي حددتها النقابة للسماح لمؤدي المهرجانات ومغني الراب للانتساب إليها، ”أنا عايز أغير حياتي كلها مش بس اسمي بس آكل عيش“.

وأشار إلى أن اسمه الحقيقي هو ”محمد محمود“، وأن ”حمو بيكا“ هو الاسم الذي اشتهر به، مؤكدا أنه لا يمانع مطلقا تغيير اسمه من أجل العودة إلى الغناء، قائلا ”أنا موافق إنهم يكتبوني بأي اسم النقابة تشوفه مناسب“.

وتابع المغني الموقوف عن العمل بقرار من نقابة المهن الموسيقية منذ أشهر ”أنا والله ما عندي مشكلة، المشكلة بس أنا عايز آكل عيش، هم بقا يشيلوا بيكا اللي عايزينه يعملوه، وشهادة التجنيد لدى النقابة، والامتحان ربنا معايا بقا“.

وكانت النقابة قد حددت عددا من الشروط أمام مؤدي المهرجانات الذين تم منع التعامل معهم خلال الفترة الماضية وعلى رأسهم حمو بيكا وحسن شاكوش وغيرهما، وأكدت أن من لا يلتزم بالشروط المطلوبة فسيتم إلغاء تصريحه السنوي.

وتشمل الشروط بحسب وكيل نقابة المهن الموسيقية، حمادة أبو اليزيد، تغيير الأسماء الغريبة التي اشتهر بها عدد من المؤدين، والالتزام بالقيم والأخلاق على المسرح، وتقديم الشهادات والأوراق وموقف التجنيد للالتحاق بالنقابة.

كذلك، من شروط الانضام لنقابة المهن الموسيقية؛ اجتياز الاختبارات الصوتية من خلال لجنة نقابة المهن الموسيقية، وإقرار من نقابة المهن الموسيقية بإلغاء التصريح السنوي في حين عدم الامتثال لقرارات النقابة السابقة.

وكانت نقابة المهن الموسيقية والتي يرأسها الفنان هاني شاكر، أعلنت يوم الأحد الماضي، عن عودة ثلاثة من مؤدي المهرجانات الذين تم إيقافهم عن العمل وعددهم أكثر من 20 مؤديا، وذلك بعد استيفائهم لشروط النقابة.

وقال أبو اليزيد إن المؤدين الذين تم قبولهم بالنقابة بالأسماء الجديدة هم أحمد عناب الذي اشتهر بلقب (عنبة) وأحمد سلطان الذي اشتهر باسم (أحمد موزة)، والأخير ”حمو طيخا“ الذي غيّر اسمه.

وأكد أن هؤلاء المؤدين قاموا بتقديم الأوراق المطلوبة منهم، وتأجيلات الخدمة العسكرية، وأصبحوا تحت رقابة نقابة المهن الموسيقية.