نفي وفاة أمينة الشراح
مشاهير أخبار المشاهير
16 يناير 2022 1:31

نفي وفاة أمينة الشراح

avatar محمد موسى

نفت الإعلامية الكويتية فجر السعيد وفاة زميلتها الإعلامية أمينة الشراح بعد أن راج النبأ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل إعلامية، بشكل واسع، خلال الساعات القليلة الماضية.

وكتبت السعيد عبر حسابها على تويتر: ”الله يطول بعمر نجمة الشاشة في كل العصور الغاليه أمينة الشراح ويديم عليها الصحة والعافية“.

2022-01-5645

واختلط على الجمهور وكذلك العديد من وسائل الإعلام الأمر بعد وفاة سيدة تدعى أمينة عبدالرحمن الشراح، صباح السبت، فاعتقد الجميع أنها الإعلامية أمينة الشراح، بسبب تشابه الاسمين.

كما نفت صحيفة ”الرأي“ الكويتية خبر وفاة الإعلامية أمينة الشراح، وأكدت أن الوسط الإعلامي وقع في التباس بسبب تشابه اسمين.

وذكرت الصحيفة ”توفيت اليوم أمينة عبد الرحمن الشراح، والفقيدة ليست المذيعة المعروفة، لذا اقتضى التنويه، حيث وقع الوسط الإعلامي في التباس بسبب تشابه الاسمين“.

وكانت صحيفة ”المجلس“ الإلكترونية الكويتية قد أعلنت وفاة الإعلامية الكويتية أمينة الشراح وتم تداوله إعلاميا.

2022-01-maxresdefault-1

يشار إلى أن أمنية الشراح إعلامية كويتية بارزة من مواليد عام 1948، أي أنها تبلغ من العمر 74 عامًا، تلقت تعليمها في العاصمة الكويتية، ثم بعد ذلك بدأت عملها في أحد المستشفيات، والذي مهدت لها الطريق إلى خوض العمل في المجال الإعلامي.

وخلال عمل أمنية الشراح في مستشفى الصباح زارت ”فرقة أبو جسوم“ المستشفى، وكانت زميلتها في العمل الممثلة حياة الفهد، وهناك سألهما ”أبو جسوم“ من منهما تريد العمل بالتمثيل، فقامت بالإجابة بأنها تريد أن تكون مذيعة وإن حياة الفهد تريد أن تكون ممثلة، فسأل ”أبو جسوم“ إن كان أهلها يوافقون وأبلغها بأنه سيعود بعد فترة إلى المستشفى لمعرفة الجواب، وبعدها عملت كمذيعة في تلفزيون الكويت وكانت واحدة من أشهر مذيعات السبعينيات من القرن العشرين.

وضعت أمنية الشراح حدًا لمسيرتها في التقديم التلفزيوني أواخر ثمانينيات القرن الماضي، لتعلن اعتزالها العمل الإعلامي رسميًا عام 1991 وذلك لأسباب خاصة لم تعلن عنها بعد نشاط إعلامي دام 27 عاما.

ومن البرامج التي قدمتها، مشوار، لقاء خميس، مجلة التلفزيون، ما يطلبه الجمهور.