أحلام ترد على كويتي بقسوة انتقد مناشدتها: "أص ولا أسمع صوتك انقلع"
مشاهير أخبار
14 يناير 2022 2:19

أحلام ترد على كويتي بقسوة انتقد مناشدتها: "أص ولا أسمع صوتك انقلع"

avatar محمد موسى

ردّت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي بقسوة على مواطن كويتي هاجمها بعد مناشدتها لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، قبل أيام قليلة، لإنصافها بعد أن فرضت السلطات هناك إجراءات الحجر الصحي عليها عندما حاولت الخروج من الكويت، في حين سُمح للفنان القطري فهد الكبيسي بالدخول والمغادرة دون أن يُطالب بالحجر.

وتضمنت رسالة المواطن الكويتي الذي يحمل اسم ”أبو سعد“ عبر حسابه على تويتر استنكارا لمناشدة أحلام قائلا: ”في الحجر الصحي تطبقينه وتحترمين القوانين ولا لك حق تخاطبين حتى موظف في وزارة الصحة.. ثاني شي شلون تكسرين الحجر وتروحين حفلة ؟؟؟ وأنتي ما خلصتي الحجر 3 أيام ولك وجه بعد تخاطبين صاحب السمو، صحيح المثل إن لم تستحي فافعل ما شأت“.

فردت أحلام عليه بقسوة: ”اص ولا أسمع صوتك أنت اللي كيف تخاطبني من غير خطاب رسمي.. انقلع“.

2022-01-543545

كما تصدر هاشتاغ تضامني مع الفنانة الإماراتية قائمة الترند في تويتر خلال الساعات القليلة الماضية بعنوان (كلنا_أحلام)، بآلاف التغريدات التي دافعت في أغلبها عن النجمة، بعد أن انتقدها البعض، وتحديدًا الإعلامية فجر السعيد التي ردت على مناشدة الأولى بطريقة غير مباشرة بتغريدتين عبر حسابها على تويتر.

وكتبت السعيد: ”باختصار لمن لا يريد أن يفهم… لا يجوز وفق القانون الكويتي مناشدة سيدي صاحب السمو“.

وأضافت: ”المناشدة تكون للوزراء. لأن صاحب السمو وفقاً للدستور يمارس صلاحياته من خلال وزرائه. ولأن ذاته لا تُمس، فالمخاطبة أو المناشدة تكون للوزراء كلٍ باختصاصه“.

2022-01-7-540x564-1

وتابعت في تغريدة ثانية: ”وفق القانون الكويتي المستمد من الدستور..مادة 54 الأمير رئيس الدولة،وذاته مصونة لا تمس. مادة 55: يتولى الأمير سلطاته بواسطة وزرائه.وبالتالي وفق القانون الأمير رئيس الدولة، وذاته مصونة لا تمس.وينادى بحضرة صاحب السمو أمير البلاد ولا يجوز إقحام سموه بأي موضوع مناشدة او غير ذلك“.

في غضون ذلك؛ سجّلت وزارة الداخلية الكويتية، قضيتين ضد فنان وفنانة خليجيين ومرافقيهما بناء على شكوى من وزارة الصحة وذلك لعدم التزامهما ببروتوكول الحجر الصحي الذي تفرضه السلطات الكويتية للحد من انتشار فيروس كورونا خلال زيارتهم البلاد، وفق ما ذكرته صحيفة ”الرأي“ المحلية.

وقالت الصحيفة، إن الإدارة العامة للتحقيقات ”إدارة الجنح الخاصة“ في وزارة الداخلية سجلت القضيتين ضد فنان وفنانة خليجيين ”لم تُسمِهما“ ومرافقيهما بناء على شكوى من وزارة الصحة وذلك لعدم التزامهما بإجراءات التسجيل في تطبيق ”شلونك“ وبروتوكول الحجر الصحي.

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر وصفتها بـ“المطلعة“، إلى أنه تمت إحالة القضيتين إلى إدارة المباحث الجنائية، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.