صورة لسلافة معمار ونادين نجيم بعمر الـ 20 عامًا.. والمقارنة تثير بلبلة
مشاهير أخبار المشاهير
13 يناير 2022 11:17

صورة لسلافة معمار ونادين نجيم بعمر الـ 20 عامًا.. والمقارنة تثير بلبلة

avatar خلدون ضامر

حظيت صورة نادرة للممثلتين السورية واللبنانية سلافة معمار، ونادين نسيب نجيم، بردود فعل واسعة بين الجمهور، قيل إنهما كانتا فيها بعمر العشرين عامًا.

وتفاوتت الردود بين منتقد لطبيعة المقارنة بين النجمتين من جهة، وبين من اختار صورتين واحدة جميلة لسلافة معمار، والثانية ”ليست جميلة“ حسب وصفهم لنادين نجيم، فكتبت فتاة: ”يعني جايبين صورة مو حلوة لنادين وصوره حلوه لسلافه يقطع عمركن المقارنة غير عادلة“.

وأكد متابعون محبّون للنجمتين بأن هذا الأسلوب ”مستفز“، في اختيار صور قديمة للنجوم، والحديث إما عن ملامحهم وأشكالهم كيف كانت وأصبحت، أو لإجراء مقارنات ”غير منطقية“ بين النجمات أو النجوم.

2022-01-WhatsApp-Image-2022-01-13-at-12.56.27

كما أشار البعض إلى أن المقارنة خاطئة بين سلافة معمار، ونادين نجيم، كون الأولى خريجة معهد فنون، وأكاديمية، والثانية عارضة أزياء في بداياتها، فكتبت إحدى المعلقات: ”على فكرة مش حلوة المقارنة ولا عادلة سلاف خريجة وأكاديمية ومتمرسة فنانة متمكنة وأي دور بتتغلب عليه وبتتقمصوا لما بتتفرج عليها بتنسى إنها الجميلة سلاف وبتستمتع. نادين عارضة أزياء ومحصورة بادوار معينة وبإطار معين ومش سيئة لهالدرجة بس مش فنانة فيك تقول مؤدية وبتعرض آخر الموضة والتجميل“.

فيما دافع أحد الأشخاص عن نادين نجيم بالقول: ”كلهم فنانات ونجمات لكن تحيزك لشخص مو معناته انك تقلل من الشخص الثاني صح نادين أخذت لقب ملكة جمال لبنان وزيادة ع هذا ممثله شاطره وتمثيلها بيرفكت وتقنعك بالشخصية اللي تؤديها أحسن من بعض الممثلين اللي تخصصهم تمثيل“.

في الجانب المقابل انتقد آخرون أسلوب المقارنة بين فنانتين سورية ولبنانية، كون هذا الموضوع يعتبر حساسًا عند البعض، ويسبب المشاكل والفتن وتبادل الاتهامات بين الحين والآخر على وسائل الإعلام أو مواقع التواصل.

2022-01-1ddaee00-f9ee-43f7-a9bb-63e7d4bcc333

وكان آخر هذا الجدل ما تم نشره مؤخرًا من صورة جمعت النجمتين كاريس بشار وسيرين عبد النور، نشرتها إحدى الصفحات المهتمة بالمشاهير في سوريا، قامت بتضليل ومحاولة إخفاء وجه عبد النور في تصرّف أحدث حالة غضب.

وكان أحد المنتقدين لهذه الصورة الممثل اللبناني باسم مغنية الذي كتب: ”هذه الصورة مرفوضة حتى لو شخبطوا العكس. الاثنين منحبن“.

2022-01-WhatsApp-Image-2022-01-13-at-12.56.26

وأعادت سيرين عبد النور نشر الصورة عبر صفحتها على ”تويتر“، وعلقت عليها: ”السوريون في القلب وكاريس حبيبة قلبي“.

وأشاد الجمهور برد فعل الفنانة اللبنانية على الصورة، مؤكدين أنه دليل على الفهم والمحبة التي تكنها للسوريين وفنانيهم.