وزارة الصحة الكويتية تلاحق أحلام وفهد الكبيسي ومرافقيهما قضائيا
مشاهير أخبار المشاهير
13 يناير 2022 11:08

وزارة الصحة الكويتية تلاحق أحلام وفهد الكبيسي ومرافقيهما قضائيا

avatar سعد يوسف

سجّلت وزارة الداخلية الكويتية، قضيتين ضد فنان وفنانة خليجيين ومرافقيهما بناء على شكوى من وزارة الصحة وذلك لعدم التزامهما ببروتوكول الحجر الصحي الذي تفرضه السلطات الكويتية للحد من انتشار فيروس كورونا خلال زيارتهم البلاد، وفق ما ذكرته صحيفة ”الرأي“ المحلية.

وقالت الصحيفة، إن الإدارة العامة للتحقيقات ”إدارة الجنح الخاصة“ في وزارة الداخلية سجلت القضيتين ضد فنان وفنانة خليجيين ”لم تُسمِهما“ ومرافقيهما بناء على شكوى من وزارة الصحة وذلك لعدم التزامهما بإجراءات التسجيل في تطبيق ”شلونك“ وبروتوكول الحجر الصحي.

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر وصفتها بـ“المطلعة“، إلى أنه تمت إحالة القضيتين إلى إدارة المباحث الجنائية، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.

وكانت ضجة قد أثيرت خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما نشرت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، عبر حسابها في موقع تويتر، مقطعا مصورا أبدت فيه انزعاجها بسبب إلزامها بالحجر الصحي لدى وصولها إلى الكويت لإحياء حفل خاص، والسماح للفنان القطري فهد الكبيسي بالدخول والمغادرة دون مطالبته بالحجر.

وقالت أحلام في الفيديو: ”خلصت الفرح جيت أسافر الطيارة ناطرتني في المطار جيت اطلع قالولي أنت في الحجر قلت على عيني ورأسي القانون، وأنا تحت القانون، لكن اليوم أكتشف أن فهد الكبيسي الفنان القطري ركب طيارته وتوجه إلى بلده ووصل إلى الدوحة بينما أنا أنتظر“.

وتوجّهت أحلام في الفيديو إلى أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مطالبة بإنصافها.

بدوره، رد الفنان القطري فهد الكبيسي: ”ما بيني وبين أحلام إلا كل خير، اللي صار بالضبط أني وصلت على الكويت طلبوا مني شهادة التطعيم وشهادة فحص PCR وختمولي جوازي ودخلت“.

وأضاف أن الموضوع أسهل مما نتخيل، مشيرًا إلى أن الكويت وقطر والإمارات وكل دول الخليج أوطانه.

وأكدت وزارة الداخلية الكويتية فتح تحقيق وتشكيل لجنة للتحري حول الأمر؛ إذ أصدرت بيانا أعلنت فيه أنه سيتم التحقيق في مغادرة الفنان الذي سافر ولم يسجل في التطبيق ولم يلتزم بالحجر الصحي، مشيرة إلى أنه يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المذكور لمخالفته بروتوكول الحجر الصحي.