محمد عبده: الاعتزال مسؤولية ماني قدها
مشاهير أخبار المشاهير
12 يناير 2022 8:18

محمد عبده: الاعتزال مسؤولية ماني قدها

avatar خلدون ضامر

يتصدى الفنان السعودي محمد عبده للشائعات التي تنتشر بين الحين والآخر بأنه قد يعتزل الغناء، بسبب تصريح له فُهم بشكل خاطئ أو لابتعاده أحيانًا عن الساحة الفنية بشكل مؤقت.

وكانت أنباء اعتزال عبده للفن قد راجت في الأيام القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك استنادًا لحديثه عن نهاية رحلته في حفله الأخير بالرياض، لكن ”فنان العرب“ نفى في أحدث تصريحاته هذه الشائعة، وقال إن اعتزال الفن مسؤولية ليس على قدرها.

وأضاف عبده أن اعتزال الفن مسؤولية أكبر من تحمّله، ليطمئن الجمهور بأن مشواره ما زال متواصلا على الساحة الفنية.

وانتشرت الأنباء حول اعتزال الفنان محمد عبده عبر تويتر، وقد أعرب الكثير من مُعجبيه عن حزنهم لخبر اعتزاله، فيما أبدى البعض الآخر  سعادتهم.

فكتب أحد المعلقين: ”تكفى لا تعتزل الله يخليك بعدين إيش يسكت أثير وربي بنجلس سنه قدام نبكي“. وأضاف آخر: ”أنباء عن اعتزال فنان العرب محمد عبده الغناء وستكون حفلة ”ليلة المعازيم“ في موسم الرياض آخر ما يقدمه في مسيرته“.

كما قال متابع: ”محمد عبده لو يعتزل احتمال دموعي تصير أربع أربع فعلا محد يقدر يفهمنا بالأغاني غيره يعتزلون كلهم إلا هو“.

وفي عام 2019 تحدث ”أبو نورة“ خلال مؤتمر أُقيم له في القاهرة، للحديث عن تفاصيل حفله بدار الأوبرا المصرية، أنه كان لديه بعض الأفكار حول اعتزال الغناء على المسرح، ولكنه عاد وتراجع عن الفكرة بشكل نهائي.

وأضاف عبده بحديثه أن لديه اعتزازا بكونه فنانا مخضرما يجمع بين القديم والحديث، ولم يفكر في يوم من الأيام في اعتزال الفن، كون الفن سوف يلاحقه دائمًا، ولن يتمكن من الفرار منه بسهولة.

وأشار إلى أنه اعتزل الفن لفترة من الزمن، لأنه كان يحتاج لأخذ قسط من الراحة لأجل التأمل.

وأوضح أنه لم يندم على أي شيء قدمه في مسيرته الفنية، مؤكدًا أن أفضل أغنية في تاريخه الفني لم يقدمها بعد. كما لن يُعارض النجم السعودي دخول أبنائه مجال الفن.

على صعيد آخر؛ كان عبده قد رُزق قبل أيام، بمولود جديد، أسماه سلمان، تيمنًا باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ليُصبح ترتيبه رقم 11 بين أشقائه.