بسام دكاك يعتذر للفنانين بعد تصريحه عن ثمن النجومية في سوريا
مشاهير أخبار المشاهير
10 يناير 2022 11:14

بسام دكاك يعتذر للفنانين بعد تصريحه عن ثمن النجومية في سوريا

avatar مادلين جليس

اعتذر الفنان بسام دكاك عن اتهامه الأخير للعاملين في الوسط الفني السوري باللجوء إلى طرق ”غير أخلاقية“ للحصول على النجومية والشهرة.

وقال دكاك في مقطع مصور بثته وسائل إعلام سورية، ”أنا بعتذر من كافة نجوم بلدي الحبيبة سوريا ومن كافة نجماتنا وفناناتنا أنا ما قصدي الإساءة لأي شخص أو فنانة فيكون“.

وأكد دكاك أن أي إساءة توجه للفنانين يعتبرها إساءة له، قائلا ”إنتو أهلي و أخواتي وبتمنى تقبلوا اعتذاري ومرة تانية بعتذر من قلبي لإلكون لأنو إنتو عزوتي وجاهي وآسف على الي بدر“.

وكان بسام دكاك فجر عاصفة من الجدل، عقب انتشار لقاء إعلامي له، يتهم فيه بعض النجوم باستغلال زوجاتهم أو شقيقاتهم من أجل النجومية والشهرة.

وقال دكاك في اللقاء، ”الممثل لكي يمشي مصلحته مع المنتج أو مدير الإنتاج يعزمه على العشاء، أو يأخذ معه على العزيمة كرت جوكر يمكن تكون مرته ويمكن تكون أخته“.

وأكد دكاك أنه لا يمكنه الإقدام على فعلٍ كهذا إطلاقا، قائلا ”أنا زلمة دمشقي ميداني متل ما بغار على عرضي وأهلي بغار على عرض الناس التانيين، ما عندي مزح، بهالموضوع خط أحمر“.

وتسببت تصريحات دكاك، بجدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء من ضمن التعليقات على تصريحاته ”إنت بتعرف هذا الوسط أكثر مني ومن كثير ناس لأنك وسط المعمعة“.

وقال آخر ”شو ما حكيت، وشو ما اشتكيت، بالنهاية انت بتشتغل بالوسط. ما بسير تحكي عن زملائك بالطريقة“.

يشار إلى أن الفنان بسام دكاك هو ابن أخ الممثل السوري الراحل حسن دكاك.

وكان دكاك قبل ذلك قد أثار موجة أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي عند حديثه عن فصله من نقابة الفنانين بعد أن كان أمين سر مكتب العلاقات العامة، وتم إنهاء تكليفه بدون توضيح، كذلك تحدث عن منعه من دخول الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، والعمل في الفن أو الدوبلاج أو المسرح.

بدورها، ردت نقابة الفنانين السوريين بالقول إن بسام دكاك ليس عضوا في نقابة الفنانين ولم يفصل سابقا حتى يعود للنقابة، وإنما هو مُنح إذن بممارسة مهنة التمثيل لعام 2022 ويجدد سنويا بعد تسديد الرسوم النقابية أصولا.