لين كلايف ترد على الشائعات بعد إعلان رفض دخولها لأميركا لولادتها بدمشق
مشاهير أخبار المشاهير
09 يناير 2022 19:16

لين كلايف ترد على الشائعات بعد إعلان رفض دخولها لأميركا لولادتها بدمشق

avatar محمد موسى

نفت ملكة جمال بريطانيا للمتزوجات، السورية لين كلايف، الشائعات التي انتشرت ضدها في الساعات القليلة الماضية، حول سبب رفض التأشيرة الخاصة بدخولها إلى الولايات المتحدة للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم.

وكانت الشائعات التي انتشرت عن كلايف زعمت أنها دخلت بريطانيا بطريقة غير قانونية عام 2013، وبسبب إخفاء معلومات عن عمل والدها، وهو ما أدى إلى رفض منح تأشيرة أميركية لها.

وتواصل موقع ”فوشيا“ مع لين كلايف للتحقق من هذه الشائعات، لكنها نفتها جملة وتفصيلا، واصفة بأنها شائعات غريبة، مؤكدة في الوقت ذاته أنه تم رفض التأشيرة بسبب ولادتها في دمشق، وأصولها السورية، كما أخبرت في المرة الأولى.

وأضافت كلايف بأن لديها طلبا لسبب رفض دخولها إلى الولايات المتحدة، مبينة أنها دخلت بطريقة قانونية إلى بريطانيا، ولا يوجد ضدها أية قضية.

أما بشأن اسمها لين كلايف، فقد ذكرت ملكة الجمال بأن كلايف هو كنية زوجها، واسمها الأصلي لين الحاج حسين، وأنها فخورة باسمها وبأصولها السورية.

وكانت كلايف تتحضر للمشاركة في حدث Mrs World السنوي الخامس والثلاثين في الـ 15 من يناير الجاري، إلى جانب 57 متسابقة أخرى.

وكشفت لين كلايف بأنها تقدمت للتأشيرة بجواز سفر بريطاني، مؤكدة أنها تمثل بريطانيا وأنها مواطنة بريطانية، لكنها لم تعتقد لوهلة أنها قد تحظر من دخول الولايات المتحدة.

ولفتت إلى أن التأشيرات منحت لزوجها وطفلها فيما رفضت تأشيرتها، والفرق الوحيد هو مكان ولادتها.

ووجهت كلايف، وهي طبيبة متدربة، مناشدة للسفارة الأميركية في لندن منحها التأشيرة في الوقت المناسب لحضور المسابقة. وأوضحت أنها ما زالت متفائلة رغم أن الوقت ينفد، وأن الأمور قد تكون مختلفة إذا تمكن شخص من السفارة من النظر في طلبها.

وفي السياق ذاته؛ أكد مسؤولون أمريكيون في بيان أن سجلات التأشيرات سرية بموجب القانون الأمريكي، وبالتالي لا يمكن مناقشة تفاصيل حالات التأشيرات الفردية.

كما أعلنت الحكومة الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن المتقدمين من مواطني الدول التي تستخدم الإرهاب الذي ترعاه الدولة يجب أن يستجوبوا من قبل مسؤول قنصلي؛ إذ حددت سوريا على أنها واحدة من تلك البلدان.