بسام دكاك: لن أبيع عرضي لأصبح نجما.. وكنت عامل نظافة
مشاهير أخبار المشاهير
09 يناير 2022 11:14

بسام دكاك: لن أبيع عرضي لأصبح نجما.. وكنت عامل نظافة

avatar سعد يوسف

اتهم الممثل السوري بسام دكاك، بعض النجوم باستغلال زوجاتهم أو شقيقاتهم من أجل النجومية والشهرة؛ ما أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال دكاك (53 سنة)، في تصريحات إعلامية، ”الممثل لكي يمشي مصلحته مع المنتج أو مدير الإنتاج يعزمه على العشاء، أو يأخذ معه على العزيمة كرت جوكر يمكن تكون مرته ويمكن تكون أخته“.

وأكد دكاك أنه لا يمكنه الإقدام على فعلٍ كهذا إطلاقا، قائلا ”أنا زلمة دمشقي ميداني متل ما بغار على عرضي وأهلي بغار على عرض الناس التانيين، ما عندي مزح، بهالموضوع خط أحمر“.

وسرد الفنان السوري أحد المواقف التي مرّ بها، موضحا ”أخذت زوجتي لدعوة عشاء أحد المسلسلات لأول مرة. وأحد الفنانين أراد أن يتمادى معها فأوقفته عند حده على الفور“.

وكشف دكاك عن عمله في غسيل السجاد بإحدى المصابغ، وكذلك عامل نظافة، قائلا ”أنا اشتغلت عامل نظافة بزمان، اشتغلت زبّال صدقت ولا بكيفك. لبست سُلك وجزمة وطلعت أنا ورفيقي. من الزاهرة للقاعة، ولميت زبالة“.

وأضاف ”بعدين قلت ولي شو عم ساوي بحالي، تركت ومشيت. مع أنه كان في طلاب طب ومهندسين ومحامين اشتغلوا معي في نفس المهنة“.

وأكد دكاك أن الفقر ليس عيبا والعمل أيضا، مشددا على أنه لم يكن يخجل من المهن التي عمل بها.

وعلّق الفنان السوري عما إذ فكّر باعتزال العمل الفني باعتباره حراما، بالقول ”والله أنا بدي أتحجب هلأ بعد شي شهر. بدي أتحجب إذا الله راد.. الفن رسالة ولا علاقة للدين بالأمر“.

وأكد دكاك أنه لا يخاف الموت، معقبا: ”أعوذ بالله كل يوم بقول يا رب تاخدني كل يوم. في أحلى من الموت؟، أنا بدي أقابل رب حكيم رب قادر. بدي خاف من الموت؟ في أحلى من الموت؟“؟

وفجّرت تصريحات دكاك، لا سيما المتعلقة بالوسط الفني عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أيده بعضهم وأشادوا بصراحته، فيما انتقده آخرون مؤكدين أنه لا يجوز له إطلاق الاتهامات على زملائه.

وقال مستخدم لـ“فيسبوك“ حيث تم تداول الفيديو، ”إنت بتعرف هذا الوسط أكثر مني ومن كثير ناس لأنك وسط المعمعة.. أحييك على صراحتك“.

في المقابل، قال مستخدم آخر ”شو ما حكيت، وشو ما اشتكيت، بالنهاية انت بتشتغل بالوسط. ما بسير تحكي عن زملائك بالطريقة“، فيما نصحه آخر بأن يعود كـ“عامل نظافة“.