كيت ميدلتون.. من عامة الناس إلى نجمة الأسرة الملكية البريطانية
مشاهير أخبار المشاهير
09 يناير 2022 10:44

كيت ميدلتون.. من عامة الناس إلى نجمة الأسرة الملكية البريطانية

avatar نديم كعوش

تحتفل كيت ميدلتون ”دوقة كامبريدج“ زوجة الأمير وليام حفيد الملكة إليزابيث، والثاني في خط العرش البريطانية بعيد ميلادها الأربعين الأحد.

وفي تقرير الشهر الماضي وصفت صحيفة ”ديلي اكسبرس“ البريطانية كيت بأنها ”نجمة الأسرة الملكية“، فيما رأت وكالة ”اسوشيتدبرس“ الأمريكية السبت أن كيت أصبحت ”الشخصية الموثوقة في العائلة الملكية البريطانية“.

2022-01-1000

وقالت الوكالة في تقرير بمناسة عيد ميلاد كيت:“بعد الرحيل العاصف للأمير هاري وزوجته الأمريكية ميغان ماركل إلى كاليفورنيا في عام 2020، ووفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث العام الماضي، والآن مزاعم الاعتداء الجنسي ضد الأمير أندرو، لا تزال كيت ميدلتون كما هي في أعين الجمهور شخصية موثوقة و بصفتها أمًا مبتسمة لثلاثة أطفال يمكنها مواساة الوالدين الحزينين في مستشفيات الأطفال أو إبهار الأمة من خلال العزف على البيانو خلال حفل عيد الميلاد المتلفز“.

بدورها قالت كاتي نيكول، مؤلفة كتاب ”كيت: ملكة المستقبل“: ”هذه هي المرأة التي كانت من عامة الشعب وتزوجت من العائلة المالكة ولم تتعثر ولم تسبب أي إحراج….لم يكن عامًا سهلاً، ومع ذلك تبدو كيت بطريقة ما وكأنها منارة في كل هذا“.

2022-01-1000-2

وأشارت الوكالة في تقريرها إلى أنه في الوقت الذي تواجه العائلة الملكية جدلا واسعا فإن كيت تستمر بالفوز ”بالأوسمة والألقاب“ لالتزامها بالتعليم المبكر والفن والموسيقى، فيما تتدفق المؤسسات الخيرية التي تدعمها حول رغبتها في المشاركة شخصيًا في قضاياها.

ونقلت عن تريسي ريني، نائبة الرئيس التنفيذي لدار رعاية الأطفال في مقاطعة ”إيست أنجليا“ قولها إن كيت لم تتوقف عن زيارة المؤسسة وأنها وافقت على التحدث مع والدي طفل توفي أخيرا لأنهما أرادا مقابلتها على الرغم من أن آلامهما كانت لا تزال صعبة.

وقالت ريني: ”لقد كانت محادثة داعمة حقًا، لدرجة أننا كنا نضحك ونمزح معًا كعائلة.. لم تكن لتتخيل ذلك في مثل هذا الموقف الصعب…لقد شعرا بالفخر تمامًا لأنها استغرقت الوقت وأثرت بهما كشخص عادي.. لقد شعرا أنها مهتمة حقًا“.

2022-01-1000-3

وبحسب الوكالة؛ وُلدت كاثرين إليزابيث ميدلتون، وهي ابنة مضيفة طيران ومسؤول طيران في ”ريدينغ“ بإنجلترا، في الـ 9 من كانون الثاني (يناير) عام 1982، وترعرعت مع أختها الصغرى، بيبا، وشقيقها الأصغر جيمس.

وانتقلت عائلة ميدلتون، من منطقة ميسورة في ”بيركشاير“ غرب لندن، إلى الأردن عندما كانت كيت تبلغ من العمر عامين بسبب عمل والدها، ثم عادوا إلى إنجلترا في عام 1986، وحضرت كيت حصرية كلية ”مارلبورو“ ، حيث كانت نشطة في الألعاب الرياضية بما في ذلك الهوكي والتنس وكرة الشبكة.

2022-01-1000-8

بعدها انتقلت كيت إلى ”جامعة سانت أندروز“ في اسكتلندا حيث التقت للمرة الأولى بالأمير ويليام، الابن الأكبر للأميرة الراحلة ديانا والثاني في ترتيب وراثة العرش البريطاني بعد والده ولي العهد الأمير تشارلز.

وأصبح ويليام وكيت أصدقاء ثم رفاق سكن مع اثنين من الطلاب الآخرين قبل أن يرتبطا بشكل رومانسي عام 2004، عندما تم تصويرهما معًا في رحلة تزلج في سويسرا.

تخرجت كيت في عام 2005 بدرجة علمية في تاريخ الفن وعلاقة ناشئة مع الأمير فيما تذمّر ويليام أكثر من مرة من تدخل الصحافة، وطلب محامو كيت من محرري الصحف البريطانية تركها وشأنها.

2022-01-1000-4

وقالت الوكالة: ”ومع ذلك، لاحقت وسائل الإعلام البريطانية كل تطور في علاقتهما ، بما في ذلك انفصال قصير في عام 2007… و اعترف ويليام لاحقًا بأن الرومانسية بين الزوجين تذبذبت لعدة أشهر، قائلا إنهما كانا شابين ويحاولان إيجاد طريقهما.“

وأضافت: ”أطلقت الصحف على كيت لقب الصابرة بسبب صبرها الطويل خلال فترة الخطوبة…وتزوج الأمير وليام وكيت في نهاية المطاف في كنيسة وستمنستر أبي في عام 2011. ولديهما الآن ثلاثة أطفال.“

2022-01-1000-9

ولفتت الوكالة في تقريرها نقلا عن مصادر ملكية إلى أنه خلال 11 عامًا في القصر الملكي، تجنبت كيت النقد إلى حد كبير من خلال تبني المبدأ الملكي ”لا تشكو أبدًا… لا تشرح أبدًا“.

وقالت: ”كان هذا واضحًا العام الماضي عندما زعمت ميغان في مقابلة تلفزيونية مثيرة للجدل مع أوبرا وينفري أن كيت جعلتها تبكي بسبب خلاف حول فساتين فتيات الأزهار في الفترة التي سبقت حفل زفاف ميغان وهاري عام 2019 فيما ردت كيت والقصر بالصمت.“

وختمت قلائلة: ”ومع ذلك، لا يزال لدى كيت القدرة على المفاجأة….ففي حفل ليلة عيد الميلاد في وستمنستر آبي ، جلست على البيانو ورافقت المغني الاسكتلندي توم ووكر في أغنية ”لمن لا يستطيعون أن يكونوا هنا“ ، وهي أغنية مستوحاة من الخسارة والانفصال أثناء الوباء.“