انطلاق الموسم الثاني من "عراق أيدول".. رحمة وسيف وحاتم يعلقون على مشاركتهم
مشاهير أخبار المشاهير
09 يناير 2022 10:11

انطلاق الموسم الثاني من "عراق أيدول".. رحمة وسيف وحاتم يعلقون على مشاركتهم

avatar فابيان عون

انطلقت في الأيام القليلة الماضية عروض الموسم الثاني من برنامج اكتشاف المواهب ”عراق آيدول“، بموسمه الثاني، وذلك بعد أن حقّق ”علي ليو“ حلمه في الموسم الأول، وتوّج بلقب ”محبوب العراق“.

وبدأت رحلة مواهب جديدة من مختلف المدن العراقية للتنافس على اللقب أمام لجنة التحكيم المؤلفة من حاتم العراقي، رحمة رياض، وسيف نبيل.

2022-01-MBC-IRAQ-IRAQ-IDOL-S2-HATEM-AL-IRAQI-RAHMA-RIYADH-SAIF-NABEEL-2

و مرّ المشتركون تباعا ضمن الحلقتين الأولى والثانية من اختبارات الأداء، تحت شعار ”غني يا عراق“، بعضهم اجتاز التحدي الأول بنجاح، والبعض الآخر خرج خالي الوفاض، وقرّر أن يكرر التجربة في مواسم لاحقة.

وفي التفاصيل، استهلت الحلقة الأولى من الموسم الثاني بلوحة فنية غنائية على أنغام ”غني يا عراق“، حيث رسم كل مشترك صورا ملونة عن العراق الثري بالأصوات الواعدة وبالتراث والموسيقى والفن.

وبعد دخول اللجنة، بدأ المشتركون بالمرور أمامها الواحد تلو الآخر، وكان أولهم علاء الفرطوسي من بغداد، والذي يغني في الحفلات كما يقول منذ 10 أعوام، وأمل بأن يحصد شعبية واسعة في البرنامج، وخرج المشترك حاصدا 3 نعم، ووصفه سيف نبيل بسيف البرنامج.

2022-01-MBC-IRAQ-IRAQ-IDOL-S2-AUDITIONS-2

ولفتت هاجر مطر إلى أن زوجها شجعها على تطوير موهبتها، وأن لديها شغفا للوقوف على مسرح ”عراق آيدول“، وحصلت على 2 نعم من سيف ورحمة، في مقابل لا واحدة من حاتم.

أما همام صباح الذي يعيش في السويد، فاعتبر البرنامج منصته لإيصال صوته إلى الناس، واتفقت اللجنة على أن همام هو صاحب صوت جميل وطلة بهيّة، وخرج حاملا 3 نعم.

وأشار أوس العلي من الموصل، إلى أنه ورث الفن عن والده، وأنه نشأ على حب الغناء منذ الطفولة وحصل على 3 نعم.

كما حصد مصعب عبد الكريم الذي يؤدي المقام العراقي وحصد 3 نعم، ثم محمد جاسم المقيم في بلجيكا، والذي غنى للفنان الراحل رياض احمد، وأثنت اللجنة على أدائه.

2022-01-MBC-IRAQ-IRAQ-IDOL-S2-AUDITIONS-1

وكان من اللافت مشاركة أزهار محايو الذي سبق أن شارك في 5 برامج مواهب، وخرج بـ ”3 نعم“.

أما غفران حسين من أربيل، التي أعادتها الرياضة إلى الغناء، فحصلت على نعم بالإجماع، فيما أطلّ بلال عباس ليتكلم عن معاناته مع التنمر، ويغني بطريقة أعجبت حاتم ورحمة، لكنها لم تقنع سيف الذي اعتبره ليس جاهزا.

كما كان الحظ حليف عفراء سلطان التي أشارت إلى أنها اكتشفت موهبتها بنفسها لكنها لم تجد تشجيعا من أحد، لكونها نشأت في مجتمع محافظ، لافتة إلى أنها قررت اليوم أن توصل صوتها إلى الجمهور، وحصلت على نعم ثلاثية من اللجنة، وأثنت رحمة على أدائها، وأشاد حاتم بثقتها بنفسها، وعلق سيف بأنه لا يجامل وأن صوت عفراء هو من الأصوات الرائعة.

واستمرت المنافسة في الحلقة الثانية من تجارب الأداء، حيث اعتبر سيف أن لا مكان للمجاملة والغلط ممنوع، وأشارت رحمة رياض إلى أن اختيارها للأصوات يأتي وفقا لإحساسها، فيما علق حاتم قائلا ”إننا نختار مقاتلًا بارعًا ليكون هو صاحب اللقب“.

2022-01-BeFunky-collage-2022-01-09T120922.543

وحاز في هذه الحلقة علي سلام على نعم ثلاثية، واستطاع علي ريماس ورونزا يوسف من كركوك الحصول على 2 نعم من حاتم ورحمة، في مقابل لا من سيف لأنه اعتبرها غير جاهزة، أما عمر الدليمي من الأنبار، فانتزع نعم جماعية من اللجنة.

كما حصلت كل من مريم طالب حسين، وهي ابنة الشاعر المعروف طالب السوداني، وبوحنين من البصرة، ورضا الطيب، ومنتظر فريد من الديوانية، وزهور حكيم، وعباس الأغا، ومحمد زهير ، وعلي ستار على 3 نعم.

وقدمت وردة الحنين من اربيل، أغنية أثنت اللجنة على أدائها فيها، وحصلت على نعم ثلاثية، وكلمة ”أبدعتِ“ من حاتم، وإشادة من رحمة بنغمة صوتها المميزة.

2022-01-MBC-IRAQ-IRAQ-IDOL-S2-HATEM-AL-IRAQI-RAHMA-RIYADH-SAIF-NABEEL-ALI-LEO

ومع انتهاء هاتين الحلقتين، وصلت مرحلة تجارب الأداء إلى منتصفها، وسيمر المزيد من المشتركين أمام اللجنة في حلقتين جديدتين من برنامج “ محبوب العراق“ الذي يعرض كل جمعة وسبت في تمام الساعة الـ 10 ليلا بتوقيت بغداد على ”ام بي سي- العراق“.