إلهام شاهين ترد على جدل صلاتها دون حجاب في جنازة أبو عوف: تزحلقت
مشاهير أخبار المشاهير
08 يناير 2022 9:01

إلهام شاهين ترد على جدل صلاتها دون حجاب في جنازة أبو عوف: تزحلقت

avatar سعد يوسف

ردت الفنانة المصرية إلهام شاهين، على الجدل الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب تداول مقطع فيديو تظهر فيها وهي تصلي دون حجاب.

ويعود الفيديو إلى يوم الخميس الماضي، في جنازة الفنانة المصرية مها أبو عوف، حيث طالت الانتقادات إلهام شاهين، حول أدائها صلاة الجنازة دون حجاب، وكذلك علّقوا على ركوعها، علما أن صلاة الجنازة ليس لها ركوع أو سجود.

وجاء من ضمن التعليقات ”إذا كان من وقت ما كبرت للصلاة وهي أصلا من غير طرحة يا ساتر على التأليف السريع“، ”البعض يقول مالكم شغل فيهم! هذا شرط من شروط الصلاه للمرأة يا ناس.. شلون يتم التساهل فيه مو بكيفهم الله يهدي الجميع“.

وقال مستخدم آخر تعليقا على الفيديو المتداول لإلهام شاهين، ”طيب والركوع ما في صلاة ميت بركوع يا حجة“.

وردا على هذه الانتقادات، قالت الفنانة المصرية في تصريحات تلفزيونية، ”الطرحة اتزحلقت، وكانت مدلدلة على كتفي مخدتش بالي للحظة وبعدين أدركت ورفعتها“.

وأضافت ”مَن يصور المصلين فهو شخص تافه، فهذا لا يصح، وكان من الممكن أن يطيل الفيديو لأظهر وأنا أضبط حجابي، ثم إن الركوع الذي فعلته كان لصلاة الظهر وليس لصلاة الجنازة“.

واعتبرت إلهام شاهين أنّ تداول مثل هذه اللقطات على مواقع التواصل الاجتماعي، يُعبّر عن ”فراغ“، كما رأت أن هناك بحثًا عمّا أسمتها بـ“التفاهة“.

ورحلت الفنانة مها أبو عوف عن عمر ناهز 65 عاما، بعد معاناة مع مرض السرطان.

وتم تشييع جثمانها من مسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم بعد صلاة ظهر الخميس، بحضور نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي ودنيا سمير غانم وإلهام شاهين ومنير مكرم والمخرج يسري نصر الله والمنتج محمد العدل، وغيرهم من الفنانين.

وشكّل رحيلها الهادئ صدمة كبيرة لجمهورها ولأصدقائها من الفنانين، لا سيما أنها لم تفصح عن تفاصيل مرضها في الفترة الماضية، واستمرت في تقديم أعمال فنية في الدراما والسينما المصرية، ولم تقحم نفسها في خلافات فنية طوال سنوات عملها في الوسط الفني.