مشاهير أخبار المشاهير
06 يناير 2022 12:59

انهيار إلهام شاهين بجنازة مها أبو عوف ودنيا سمير غانم تترقب المشهد

avatar محمد جميل

شهدت جنازة الفنانة المصرية الراحلة مها أبو عوف التي غيّبها الموت في ساعات الفجر الأولى من الخميس، مشاركة العشرات من نجوم الفن والمشاهير، انهار بعضهم من البكاء، فيما كانت الفنانة دنيا سمير غانم تترقب المشهد بصمت.

وذكر عدد من الحاضرين والإعلاميين المشاركين في جنازة أبو عوف لوسائل إعلام محلية أن النجمتين إلهام شاهين وريهام عبد الغفور انهارتا أثناء تشييع الجنازة من مسجد ”الرحمن الرحيم“، بعد صلاة ظهر الخميس.

2022-01-19_2022-637770731408476773-847

كما شهدت الجنازة انهيار أسرة الفنانة مها أبو عوف وعلى رأسهم ابنها شريف وشقيقتها، ومريم أبو عوف ابنة شقيقها الراحل عزت أبو عوف، حيث لم يتمالكوا أنفسهم من البكاء بعد وصول الجثمان إلى المسجد استعدادًا لتأدية صلاة الجنازة.

وحرص نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي نقيب الممثلين، والمخرج عمرو عرفة، المنتج محمد العدل، أيمن عزب، أحمد الحلواني، على المشاركة في الجنازة، فيما قال عضو النقابة منير مكرم : ”نعزي أسرتها والوسط الفني لرحيل مها أبو عوف، وكل يوم نفقد عزيزا، وهذه سنة الحياة، والدوام لله“.

2022-01-20011106011225_DSC_0680_copy_768x510

وغيب الموت مها أبو عوف داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، بعد صراع مع مرض السرطان، حيث كانت تعانى منه على مدار الفترة الماضية، حتى أصيبت بالتهاب رئوي حاد ونقلت بسببه مؤخرا للعناية المركزة، لتفارق الحياة.

على الصعيد الدرامي؛ كان آخر أعمال مها أبو عوف مسلسل ”الحرير المخملي“، الذي عرض خلال الأشهر القليلة الماضية، من بطولة مصطفى فهمي، داليا مصطفى، أحمد وفيق، مها أبوعوف، ولاء الشريف، أحمد وفيق، هالة فاخر، سامي مغاوري، طارق صبري، والعمل مأخوذ عن رواية الحرير المخملي لأميمة عز الدين، إشراف على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق، وشادي أسعد، وحمدي التايه، وإخراج أحمد حسن.

وكان آخر ظهور لشقيقة الفنان الراحل عزت أبو عوف، وزوجة المطرب عمر خورشيد الرابعة، منذ أشهر قليلة، أطلت وقتها وهي مستاءة ومنزعجة من عدم تكريم شقيقها الراحل عزت أبو عوف في مهرجان القاهرة السينمائي.

وقالت مها حينها إن عزت أبو عوف كان رئيس المهرجان لسنوات وعدم تكريمه أمر لا يليق، ولكنها لم تعاتب أحدا على هذا الأمر.