مقرّبون يروون تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة مها أبو عوف
مشاهير أخبار المشاهير
06 يناير 2022 11:44

مقرّبون يروون تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة مها أبو عوف

avatar نسرين الرشيدي

جاء خبر وفاة الفنانة المصرية مها أبو عوف، بمثابة صدمة كبيرة للوسط الفني، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة إصابتها بمرض السرطان الذي تكتمت على تفاصيله، وشهدت اللحظات الأخيرة لها العديد من التفاصيل المؤلمة لها ولأسرتها.

وكشف الموسيقار نبيل علي ماهر، زوج شقيقة الفنانة مها أبو عوف، عن تفاصيل اللحظات الأخيرة لها في تصريح خاص لـ“فوشيا“، قائلا: ”مها كانت تعاني من مرض سرطان الرئة وكانت تخضع للعلاج على مدار العام الماضي بعد اكتشافه، بينما اشتد عليها التعب في الأيام الأخيرة، وتم نقلها إلى المستشفى بعد تعرضها لصعوبة شديدة في التنفس، ليتم تشخيص حالتها بالتهاب رئوي حاد، فدخلت العناية المركزة التي مكثت فيها حتى الساعات الأخيرة التي تدهورت فيها حالتها تماما إلى أن فارقت الحياة صباح الخميس“.

وأضاف ماهر: ”حالة مها أبو عوف، لم تسمح لها بالحديث بشكل جيد قبل وفاتها بسبب المعاناة التي كانت تعيشها مع المرض الذي تمكن من جسدها، وكنا جميعا برفقتها كأسرة ندعو لها ونأمل أن تعود لحياتها الطبيعية بسلام، وفي النهاية لا نستطيع أن نقول إلا ما يرضي الله، ونطلب من الجميع الدعاء لها بالمغفرة والرحمة“.

كما كشف مصدر مقرب من الأسرة، أيضا عن بعض التفاصيل الخاصة بمرض الفنانة، قائلا: ”نعيش حالة من الصدمة والحزن معا برحيل مها أبو عوف التي كانت شخصية استثنائية وملاكا تتمتع بطيبة قلب كبيرة، وكعادتها عندما عرفت خبر إصابتها بالسرطان استقبلته برضى تام، وبدأت في خطوات العلاج، حيث كانت تتردد على المستشفى وتتلقى العلاج في صمت، واتخذت قرارا بعدم إعلان الخبر وإثارة ضجة حولها بمرضها هذا، ورغم صعوبة ما كانت تعيشه، إلا أن الابتسامة لم تفارق وجهها إلى جانب حديثها الذي كان يجمع بين الرضا والتفاؤل دائما“.

2022-01-21375862951641432128

وأوضح المصدر: ”مها فضلت أيضا أن تستمر في عملها ورفضت ابتعادها عن التمثيل رغم أن المقربين منها كانوا ينصحونها بالراحة والتوقف خلال هذه الفترة عن العمل، كان آخر أعمالها مسلسل الحرير المخملي الذي صورت مشاهدها فيه بعز أزمتها ومرضها“.

أما عن اللحظات الأخيرة، فقال المصدر: ”كان ممنوع الزيارة للفنانة بسبب حالتها، وكان يتواجد برفقتها طوال الوقت فقط أسرتها وهم نجلها شريف وشقيقاتها ميرفت ومنى ومنال، وأزواجهن، للأسف المرض تمكن منها، وتدهورت حياتها بعد إصابتها بالتهاب رئوي حاد والذي يعد أحد أعراض سرطان الرئة الذي كانت تعاني منه، لتفارق الحياة وسط صدمة كبيرة“.

ولحقت الفنانة مها أبو عوف بشقيقها الفنان عزت أبو عوف بعد عامين من رحيله، بعدما واجهت نفس معاناة شقيقها مع المرض، وقدمت مسيرة فنية طويلة خلال مشوارها، امتدت لأكثر من 130 عملا فنيا بين السينما والدراما.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة مها أبو عوف، كان مسلسل ”الحرير المخملي“، الذي عرض نهاية العام الماضي، وهو من بطولة مصطفى فهمي، دنيا عبد العزيز، أحمد وفيق، داليا مصطفى، ولاء الشريف، هالة فاخر، والمسلسل من إخراج أحمد حسن.

2022-01-Untitlثed-1