مها أبو عوف تفارق الحياة
مشاهير أخبار المشاهير
06 يناير 2022 0:02

مها أبو عوف تفارق الحياة

avatar محمد موسى

غيب الموت مساء الأربعاء الفنانة المصرية مها أبو عوف، شقيقة الفنان عزت أبو عوف، والزوجة الرابعة للمطرب عمر خورشيد، عن عمر 65 عامًا، داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، بعد صراع مع مرض السرطان.

الفنانة مها كانت تعاني من مرض السرطان على مدار الفترة الماضية؛ إذ أصيبت بالتهاب رئوي حاد ونقلت بسببه مؤخرا للعناية المركزة، حتى فارقت الحياة.

وستُشيع أسرة الفنانة الراحلة جثمانها بعد صلاة ظهر الخميس من مسجد الرحمن الرحيم، بمنطقة مصر الجديدة.

وسيكون مسلسل ”الحرير المخملي“ آخر أعمال مها أبو عوف، والذي عرض خلال الأشهر القليلة الماضية، من بطولة مصطفى فهمي، داليا مصطفى، أحمد وفيق، ولاء الشريف، أحمد وفيق، هالة فاخر، سامي مغاوري، طارق صبري، والعمل مأخوذ عن رواية الحرير المخملي لأميمة عز الدين، إشراف على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبو زيد توفيق، وشادي أسعد، وحمدي التايه، وإخراج أحمد حسن.

2022-01-A3D4C644-1F20-44BA-A7F2-4731029ABEDA

وكان آخر تصريح لمها مع ”فوشيا“، في الحادي والعشرين من شهر أكتوبر من العام المنصرم، حيث تحدثت عن رأيها في مسلسلات الرعب التي تصدرت المشهد وقتها، واستطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا مع الجمهور، كما تحدثت عن تجربتها مع الأرواح و“العفاريت“.

وكشفت أبو عوف بأنها كانت تعيش مع أسرتها بفيلا تسكنها الأشباح، فقتل مالكها وأسرته فيها قبل أن يسكنوها، لكن والدها لم يكن مقتنعًا وكان يقول عنهم ”مجانين“.

وأضافت الفنانة المصرية أن هناك حوادث غريبة بعد ذلك حصلت معهم داخل الفيلا بينها أن والدها خلال عزفه على العود انتقل إلى غرفة ثانية فسمع أحدًا يعزف المقطوعة نفسها التي كان قد عزفها وكان وحيدًا في المنزل، فطلبت عائلتها من قسيس وشيخ وحاخام القدوم إلى الفيلا لطرد الشبح.

2022-01-364167_0

وكانت الراحلة قد كوّنت في بداياتها مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت فرقة ”الفور إم“ في نهاية السبعينيات وهي الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل.

ارتبطت بالمطرب عمر خورشيد في بداية عام 1981، قبل وفاته بأشهر قليلة، ولذلك لم يستمر زواجهما إلا مدة قصيرة. وعندما توفي كانت حاملا بشهرها الرابع لكنها أجهضت الجنين“.