وفاة أحمد الحجار أثناء مشاهدة التلفاز.. والنجوم ينعونه أبرزهم عمرو دياب
مشاهير أخبار المشاهير
05 يناير 2022 1:15

وفاة أحمد الحجار أثناء مشاهدة التلفاز.. والنجوم ينعونه أبرزهم عمرو دياب

avatar محمد موسى

غيب الموت الموسيقار المصري أحمد الحجار، مساء الثلاثاء، بعد إصابته بسكتة قلبية مفاجئة أثناء مشاهدته التلفاز في منزله، عن عمر 65 عاما.

ونعى الفنان علي الحجار شقيقه الراحل أحمد في منشور على صفحته عبر ”فيسبوك“، فقد نشر صورته وكتب: ”انتقل إلى رحمة الله تعالى أخي أحمد الحجار.نسألكم الدعاء“.

2022-01-271186934_479946350158836_1320603567425758601_n

كما نعت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم الموسيقار الراحل، قائلة إن ”الموسيقى العربية فقدت نجما لامعا تميز بصوت أصيل وإحساس مرهف“.

وأضافت أن ”الراحل صنع أعمالا ساهمت في التعبير عن مشاعر جيل كامل وستبقى خالدة باعتبارها علامات في عالم الطرب الحديث والمعاصر“.

وخيم الحزن على العديد من نجوم الفن، ونعوا الراحل عبر صفحاتهم على مواقع التواصل، كان بينهم الفنان عمرو دياب، حيث كتب: ”خالص عزائي لعائلة الحجار والفنان الكبير علي الحجار لوفاة الفنان الكبير أحمد الحجار، رحمه الله وألهم العائلة الصبر والسلوان“.

2022-01-877

وقال الفنان تامر حسني: ”إنا لله وانا إليه راجعون نسألكم الفاتحة والدعاء لوفاة الفنان الكبير احمد الحجار شقيق الفنان علي الحجار نتقدم بالعزاء له ولعائلته الكريمة“.

2022-01-6565-1

وعلق الفنان صابر الرباعي: ”خالص عزائي في وفاة الفنان أحمد الحجار شقيق الفنان الكبير على الحجار وادعو من الله ان يلهم العائلة ومحبينه الصبر والسلوان..“.

وكتب الفنان عبد الله الرويشد: ”خالص العزاء لاسرة الصديق الفنان علي الحجار لوفاة شقيقه الموسيقار احمد الحجار البقاء لله انا لله وانا اليه راجعون“.

2022-01-09

ونعاه أيضًا الفنان محمد فؤاد:“ إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، خالص التعازي في وفاة الأخ العزيز والإنسان النقي الفنان الغالي أحمد الحجار نسأل الله أن يغفر له و يرحمه وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان..“.

يذكر أن الحجار نشأ في عائلة فنية لأب مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى وهو إبراهيم الحجار، وكانت والدته تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان.

التحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية، وبدأ مجال الاحتراف وهو طالب في السنة الأولى بالكلية بلحن ”اعذريني“ ﻷخيه علي الحجار.

تتابعت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، فقد لحن للمطرب محمد فؤاد أغنيات فيلم ”أمريكا شيكا بيكا“ ولحن العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية، ولحن لهشام عباس وعلاء عبد الخالق وأنغام وأنوشكا وغيرهم، وكانت أغنية ”عود“ هي بداية شهرته كمطرب، وله أربعة ألبومات غنائية.