شقيق عادل إمام يحسم موقف الفنان بعد تعدي محمد رمضان على حقوقه
مشاهير أخبار المشاهير
04 يناير 2022 12:47

شقيق عادل إمام يحسم موقف الفنان بعد تعدي محمد رمضان على حقوقه

avatar نسرين الرشيدي

أثيرت حالة من الجدل في الأيام الماضية، حول الفنان المصري محمد رمضان بعدما استعان بصوت الفنان عادل إمام من مسرحيته الشهيرة ”شاهد ما شافش حاجة“ وهو يردد الإفيه الشهير به ”متعودة“ وذلك من خلال أحدث أغنية له والتي تحمل عنوان الإفيه.

ورأى البعض أن ما فعله محمد رمضان هو تعدّ على حقوق الملكية الفكرية للفنان، وفي إطار ذلك تواصل موقع ”فوشيا“ مع المنتج عصام إمام شقيق عادل إمام، لمعرفة موقف الأخير من هذا الأمر، ومدى إمكانية اتخاذ موقف قانوني تجاه رمضان أم لا.

وقال شقيق إمام: ”الأمر لا يستحق كل هذا الجدل والضجة التي أثيرت حول كليب محمد رمضان الجديد متعودة؛ لأن هذا الموقف تكرر كثيرا مع الزعيم عادل إمام على مدار تاريخه الفني من قبل آخرين ممن هم استعانوا بصوته أو صورته في أعمال فنية وإعلانات وكليبات، ومع ذلك لم يفكر الفنان في أن يقاضي أيا منهم“.

وأضاف: ”لم يغضب عادل إمام من مثل هذه المواقف والتي هي في الأساس تعبر عن مدى تأثيره وأهميته كقيمة وقامة فنية كبيرة، أما بخصوص محمد رمضان فلن يتخذ أي موقف ضده مثلما تردد أو مثلما نادى البعض بذلك عبر السوشال ميديا؛ لأن الموقف لا يستدعي ذلك أبدا، وكما ذكرت تكرر كثيرا ولم يكن أول مرة يحدث مع الزعيم“.

2022-01-5306

وكان محمد رمضان قد أثار الجدل على السوشال ميديا، بعدما استعان بصوت عادل إمام من خلال فيديو كليب ”متعودة“ الذي جمعه في ديو غنائي بالرابر الجزائري ”سولكينج“ وتم تصويره بين دبي وباريس، وقدمت الأغنية باللغتين العربية والفرنسية.

ورأى البعض أن ما فعله محمد رمضان هو استيلاء على الحقوق الملكية الفكرية للفنان عادل إمام خاصة أن ذلك تم دون موافقة من الأخير الذي من حقه القانوني أن يرفع دعوى قضائية ضد الأول، كما أن من حق الشركة المنتجة لمسرحية ”شاهد ما شافش حاجة مقاضاته أيضا.

ويواجه محمد رمضان هجوما واتهامات عديدة، بسبب الكليب الجديد ”متعودة“، والذي قد يعرضه بذلك للمساءلة القانونية، بينما تجاهل الفنان كل هذا الجدل الذي أثير حوله، مستمرا في الترويج للأغنية التي تجاوزت المليون ونصف المليون مشاهدة على ”اليوتيوب“ في يومين فقط.