عبد المجيد عبدالله مصاب بـ"المانير".. ما طبيعة هذا المرض؟‎‎
مشاهير أخبار المشاهير
04 يناير 2022 0:44

عبد المجيد عبدالله مصاب بـ"المانير".. ما طبيعة هذا المرض؟‎‎

avatar محمد موسى

كشف الفنان السعودي عبد المجيد عبدالله، عن إصابته بمرض ”المانير“، خلال حفله في العاصمة الرياض مؤخرًا بعد أن غاب عن الجمهور فترة طويلة.

وظهر ”عبد الله“ على المسرح إلى جانب زميله الفنان محمد عبده، ليعلن عن إصابته بمرض المانير المسبب لالتهابات الأذن الداخلية ومن ثم شعور المريض بالدوار وعدم الاتزان.

وطالب الفنان السعودي من جمهور حفل الرياض بالدعاء له بالشفاء، قائلًا: ”ادعولي ربنا يفرجها عليا وتروح مني التهابات الأذن الداخلية اللي هو المانير اللي بيسوي عدم اتزان ويخليني ما أقدر أقف قدامكم لازم أقف بكامل صحتي عشان استمتع معاكم في نفس الوقت“.

وبالفعل تصدر اسم الفنان حديث الجمهور عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وسط دعوات له بالشفاء العاجل، والعودة لإحياء الحفلات الغنائية مع جمهوره، فيما أكدت الفنانة الإماراتية أحلام أن حضور عبد المجيد عبدالله في حفل ”تربو الرياض“ أسعدها وأبكاها في الوقت ذاته، كونه كان غائبًا في الفترة الماضية.

وحول طبيعة مرض ”المانير“ الذي أصاب عبد المجيد عبدالله، فبحسب الأطباء فإنه حالة من الاضطرابات التي تصيب الأذن الداخلية، تؤدي إلى فقدان السمع ونوبات من الدوار وعدم الاتزان، في معظم الحالات يصاب المريض بهذا المرض في أذن واحدة فقط.

وأضافوا أن ”المانير“ يعد من الأمراض المزمنة، التي يعاني منها المصاب بشدة، حيث يشعر المصاب بالدوار الشديد في أغلب الأوقات، يبدأ ويتوقف بشكل مفاجئ.

ومن أعراض هذا المرض أيضًا أنه يسبب فقدانا بالسمع، حيث يأتي في بداية المرض بشكل طفيف وينتهي به حال المريض إلى فقدان السمع، إضافة إلى طنين في الأذن، فيشعر المصاب بصوت يشبه الصفير، أو الهمس وغير ذلك مما يزيد من الألم لديه. وأيضًا يسبب انسدادا في الأذن، وهي حالة تصيب المريض بـ“المانير“ بعد مدة من الإصابة بالمرض.