سحب إعلان عمرو دياب بعد اتهامه بالتحريض على التحرش بالمرأة
مشاهير أخبار المشاهير
30 ديسمبر 2021 6:39

سحب إعلان عمرو دياب بعد اتهامه بالتحريض على التحرش بالمرأة

avatar سعد يوسف

أعلنت شركة ستروين في مصر، مساء الأربعاء، سحب فيديو ترويجي، لسيارة سيتروين ”سي 4″ ظهر فيه النجم عمرو دياب، وذلك بعد الضجة التي أحدثها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهم بالترويج لـ“التحرش الجنسي“.

وقالت شركة صناعة السيارات الفرنسية، في بيان نشرته عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إنها ”تحرص على مشاعر جميع المجتمعات التي تعمل بها، ولا تتسامح الشركة مع التحرش بكافة أشكاله“.

وأضافت: ”نحن نتفهم التفسير السلبي لمشهد ظهر في أحدث إعلان تلفزيوني للسيارة (Citroën C4) في مصر“، مشيرة إلى أن الفيديو يسلط الضوء على تقنية جديدة في السيارة.

2021-12-270200771_297453999010303_4302673881282533274_n

وقالت إن تقنية (Connected Cam) هي كاميرا مدمجة عالية الدقة مصممة لالتقاط لحظات قيادة فريدة، بالإضافة إلى تحسين سلامة قائد المركبة، منوهة أن الفيديو اعتبره ”البعض مشهدًا غير لائق“.

وأكد الشركة أنها اتخذت قرارًا بحسب هذه النسخة من الإعلان التجاري من جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بستروين، مقدمة اعتذارها، بالقول: ”نقدم اعتذارنا لكل من شعر بالاستياء من هذا المشهد“.

وكان عمرو دياب ظهر في الفيديو الدعائي، وهو يقود السيارة، ومن ثم تمر فتاة أمامه فجأة، فيقف قبل أن يصدمها، ويلتقط لها صورة عن طريق مرآة السيارة (التقنية الجديدة التي تروج لها الشركة)، ومن ثم يقرأ شعار: ”التقط كل لحظة جميلة“.

وواجه الفيديو انتقادات لاذعة على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، حيث وصفه أحد الناشطين على موقع تويتر بـ“ المخيف“، قائلًا:  ”من الذي اعتقد أن فكرة تنفيذ إعلان يتيح التحرش الجنسي، ستكون جيدة“.

بدوره، علّق ناشط آخر يدعى أحمد مجدي توفيق، على الإعلان بالقول: ”ده إعلان عمرو دياب للعربية سيتروين C4 الجديدة.. الأوبشن فـ العربية هايل.. فكرة الإعلان والتطبيق تليق بمجتمع مريض، ومخرج إعلانات من قعر هذا المجتمع“.

بدورها، قالت الكاتبة المعروفة أمل الحارثي، تعليقًا جاء فيه: ”إن الأمر المؤلم فيما يتعلق بإعلان عمرو دياب، هو أن طاقم العاملين في الإعلان بأكمله، لم يُدرك الخطأ. فلم يعترض أحد من أفراد الطاقم على التقاط صور للفتيات في الشوارع بدون موافقتهن. هذا أمر محزن للغاية“.