عمرو دياب متهم بالتشجيع على التحرش.. وحالة غضب عارمة‎‎
مشاهير أخبار المشاهير
29 ديسمبر 2021 0:17

عمرو دياب متهم بالتشجيع على التحرش.. وحالة غضب عارمة‎‎

avatar محمد موسى

تعرّض الفنان المصري عمرو دياب، لهجوم متواصل خلال الساعات القليلة الماضية، بعد ظهوره في إعلان لإحدى شركات السيارات الشهيرة، اعتبره متابعون عبر مواقع التواصل، بأنه يحرض على المضايقة ويشجع على التحرّش.

وأطل دياب في الإعلان وهو يقود سيارة جديدة للشركة، ويكاد يصدم سيدة تعبر الطريق، إلا أنه يتوقف ويقوم بالتقاط صورة لها عن طريق السيارة التي تمتلك هذه الخاصية الجديدة، وتظهر صورة السيدة على هاتفه المحمول.

المهاجمون للنجم المصري لمحتوى الإعلان ككل، اعتبروا ما تضمنه الإعلان تشجيعًا لمستخدمي هذه السيارة، على تصوير الآخرين دون الحصول على موافقتهم، والتحرش بالفتيات.

وجاء في تعليقات المتابعين الغاضبين: “ المؤلم في إعلان عمرو دياب أن الطاقم كله لم يدرك الخطأ في الإعلان، تصوير الفتيات في الشوارع بلا استئذان لم يجد من يعترض عليه من طاقم العمل. ..هذا أمر محزن“.

وأضافت فتاة أخرى: ”متخيلين ان هذا اعلان انعرض.. وعادي!! وش هالثقافة القايمة على تبرير التحرش والاعتداء على خصوصية النساء؟“.

وأيضًا: ”إعلان سخيف جداً وطريقه عرضه خلتني أفقد احترامي للشركة وعمرو دياب عشان وافق علي المهزلة دي. هو طبيعي إني أبقي ماشي في الشارع وأصور حد بدون إذنه وأتعدى علي مساحته الشخصية“.

من جهة أخرى، أشار خبراء في صناعة الإعلانات إلى أن الإعلان الذي ظهر فيه عمرو دياب، لم يحترم المعايير المهنية والترويج لمزايا المنتج المعروض على الجمهور بشكل مناسب.

وأضافوا أن الإعلان يحفّز بشكل مباشر على استخدام الوسائل التكنولوجية لمضايقة الآخرين، وهو ما يعاقب عليه القانون، باعتباره فعلًا غير أخلاقي.

كما أنه من المنتظر تدخُّل جهاز حماية المستهلك في مصر، كون الإعلان يروّج لمنتج بشكل ”غير لائق“ حسب المتابعين، ويعرّض الآخرين للخطر.