موقف نقابة الممثلين من محمد رمضان بعد إحالة دعوى شطبه للمفوضين
مشاهير أخبار المشاهير
28 ديسمبر 2021 19:33

موقف نقابة الممثلين من محمد رمضان بعد إحالة دعوى شطبه للمفوضين

avatar نسرين الرشيدي

شهدت قضية شطب الفنان المصري محمد رمضان من نقابتي المهن التمثيلية والموسيقية تطورا جديدا، حيث تم إحالة الدعوى المقدمة ضده من قبل أحد المحامين لسحب التراخيص الصادرة له بالتمثيل والغناء لهيئة مفوضي الدولة لإعداد الرأي القانوني فيها.

وفي إطار هذا، تواصل ”فوشيا“ مع المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية المحامي شعبان سعيد، للكشف عن موقف النقابة بعد إحالة الدعوى للمفوضين، وقال: ”النقابة تتابع القضية، وسوف تحضر بصفتها ممثلة في الدعوة، خصوصا أن محمد رمضان ينتمي لها ويعد أحد أعضائها، ومن المعروف أن النقابة تقف دائما إلى جانب أعضائها وتدافع عنهم خصوصا في مثل هذه الدعاوي الكيدية“.

وعما سوف تنتهي إليه هذه الدعوى، قال: ”بالفعل قد تم رفض الشق العاجل في هذه الدعوى، ولهذا أحيلت للمفوضين لإعداد الرأي القانوني فيها، ومثل هذه الدعاوي يكون نهايتها الرفض، كما لم تكن هذه الدعوى الأولى التي تأتي على هذا الشكل ويتم رفضها في النهاية“.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمصر قد قررت إحالة الدعوي التي أقامها المحامي المصري سمير صبري ضد الفنان محمد رمضان؛ لسحب التراخيص الصادرة له بالتمثيل والغناء وشطبه من نقابتي المهن التمثيلية والموسيقية، لهيئة مفوضي الدولة لإعداد الرأي القانوني فيها.

ولم تكن هذه القضية الوحيدة التي قادت الفنان محمد رمضان لساحات المحاكم، حيث تم إلزمه مؤخرا بسداد مبلغ مالي تتجاوز قيمته الـ12 مليون مصري، لصالح إحدى شركات الإنتاج بسبب فسخ تعاقده على فيلم في دعوى قضائية أقامتها ضده، وتقدم الفنان بالاستئناف في الحكم الصادر.

كما أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارا بتحويل محمد رمضان للتحقيق مؤخرا، وأرسلت خطابا رسميا بذلك لنقابة المهن التمثيلية لتولي التحقيق معه على اعتبار أنه عضو بها، وذلك بسبب عدم التزامه بالقواعد العامة وخلعه ملابسه على المسرح في حفلاته الغنائية.

وفي سياق آخر، بدأ الفنان محمد رمضان تحضيرات مسلسله الجديد الذي يحمل عنوان ”مشوار لحد هناك“ استعدادا لتصويره قريبا، حيث يشارك به في موسم رمضان 2022، وتشاركه في بطولته الفنانة دينا الشربيني، وهو من إخراج محمد ياسين، وجاري ترشيح باقي أبطال العمل.