الملكة إليزابيث تشيد بزوجها الراحل في خطاب عيد ميلاد مؤثر
مشاهير أخبار المشاهير
26 ديسمبر 2021 12:13

الملكة إليزابيث تشيد بزوجها الراحل في خطاب عيد ميلاد مؤثر

avatar نديم كعوش

أشادت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بزوجها الراحل الأمير فيليب في خطاب بمناسبة عيد الميلاد وصف بأنه الخطاب الأكثر خصوصية حتى الآن.

واعترفت الملكة البالغة من العمر 95 عاما بأنها تفتقد زوجها الذي توفي في نيسان (أبريل) الماضي بعد زواج استمر 73 عاما، قائلة إن موسم الأعياد ”قد يكون صعبًا جدا على من فقدوا أحباءهم“.

وأضافت الملكة عن الأمير فيليب: ”إن إحساسه بالخدمة وفضوله الفكري وقدرته على إخراج المرح من أي موقف لا يمكن مقاومته.. كان ساطعا في النهاية كما كان عندما نظرت إليه أول مرة“.

2021-12-queen-elizabeth-philip-split

واعترفت الملكة، التي كانت ترتدي ”بروش“ من الياقوت لتكريم الأمير فيليب أثناء إلقاء خطابها بأنها تفتقده كثيرا وأنها شعرت ”بحضوره“ بينما كانت تستعد لموسم الأعياد.

وانتهزت الملكة الفرصة لتكريم جائزة الأمير فيليب وهو برنامج جوائز للشباب أنشأه زوجها عام 1956 لتكريم المراهقين والبالغين الذين يكملون تمارين تحسين الذات.

كما أشارت أيضًا إلى اهتمام الأمير فيليب المبكر بالحفاظ على البيئة، لافتة إلى أن ”العمل الرائد تم توليه وتعظيمه من قبل ابننا الأكبر تشارلز وابنه الأكبر ويليام بدعم مثير للإعجاب من كاميلا (زوجة تشارلز) وكاثرين (زوجة وليام) مؤخرًا في قمة تغير المناخ العالمية التي عقدت في مدينة غلاسكو“.

2021-12-000_9V748Q

وعلى الرغم من أنها لم تذكر الأمير هاري أو زوجته ميغان ماركل في خطابها ، إلا أنها أشارت إلى ميلاد ابنتهما ”ليليبت ديانا“ التي سميت على لقب الملكة واسم جدتها الراحلة الأميرة ديانا زوجة الأمير تشارلز السابقة.

وقالت الملكة: ”بالنسبة لي ولعائلتي، حتى مع ضحكة واحدة مألوفة مفقودة هذا العام، سيكون هناك فرح في عيد الميلاد وسيكون لدينا فرصة لاستعادة ذكرياتنا ونرى من جديد أعجوبة موسم الأعياد من خلال عيون أطفالنا الصغار، الذين كنا سعداء لاستقبال أربعة آخرين العام الجاري“.

وإلى جانب ”ليليبت“، أنجبت الأميرة بياتريس حفيدة الملكة وزوجها إدواردو مابيلي موزي ابنتها ”سيينا إليزابيث“، فيما أنجبت شقيقتها الأميرة أوجيني وزوجها جاك بروكسبانك صبيا اطلقا عليه اسم ”أوغست فيليب هوك“ وأنجبت شقيقة كيت ميدلتون ،“بيبا“، طفلتها الثانية ”جريس إليزابيث جين.“

و قالت الملكة: ”إنهم (الاطفال) يعلموننا جميعًا درسًا – تمامًا كما تفعل قصة عيد الميلاد – وهو أنه في ولادة طفل، هناك فجر جديد بإمكانيات لا نهاية لها“.

2021-12-t_27797510f23645ec9799e66c54ce60f3_name_queen_elizabeth_speech