أدهم النابلسي يجوّد القرآن الكريم بعد اعتزال الفن
مشاهير أخبار المشاهير
24 ديسمبر 2021 16:43

أدهم النابلسي يجوّد القرآن الكريم بعد اعتزال الفن

avatar سعد يوسف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً صوتياً للفنان الأردني أدهم النابلسي، يتلو خلاله آيات من القرآن الكريم، بعد أيام قليلة على إعلانه اعتزال الفن.

وأثنى متداولو الفيديو على أداء النابلسي في قراءة القرآن وتجويده بشكل أشبه بالاحتراف، حيث جاء من ضمن التعليقات ”الله يثبته صوته رائع بالقرآن الكريم وان شاء الله بعمل ختمة بصوته .. الله يهدينا جميعا يا رب“.

وكان النابلسي قد أكّد بعد اعتزاله الفن ”مرضاة لله“، أنه لم يتحدث عن تحريم الفن أو تحليله، وذلك بعد الانتقادات التي طالته عقب إعلان اعتزاله من قبل فنانين وفنانات وعلى رأسهم اللبنانية مايا دياب.

وقال النابلسي في تصريحات لإحدى القنوات المحلية: ”حاولت أن أشرح كل ما عندي بالفيديو، ولكن كلامي فُهم بأكثر من طريقة، لم أقل كلمة حلال أو حرام، كنت أتحدث عن نفسي“.

وأضاف: ”أوضحت أنني منذ دخولي مجال الفن لست مرتاحاً، مثل شخص يعمل في محل ويشعر أنه غير مرتاح في حياته، فيقرر التغيير، كنت أحكي عن نفسي وليس عن الناس، وكل الناس خير وبركة، ولذلك حذفت عدداً من أغنياتي من يوتيوب“.

وأعلن النابلسي اعتزاله من خلال فيديو نشره عبر قناته في موقع يوتيوب، وقال فيه: ”أريد أن أعلن لكم خبراً سعيداً بالنسبة لي، وهو اعتزالي الفن“.

وأضاف: ”هذا الموضوع خطر في بالي لأن الهدف الرئيسي لوجودنا في الحياة، هو كي نُرضي رب العالمين ونعبده، وكثير من الناس غافلون عنه، وكنت واحداً منهم“.

وتابع: ”بالنسبة إليّ، الهدف الذي كنت أسير باتجاهه، والحلم الذي كنت أحاول أن أحققه لا يرضي ربّ العالمين، وأقرب الناس لي يعرفون أنني منذ زمن أقول لهم إنه سيأتي اليوم الذي أتوقف فيه عن الغناء“.

https://www.youtube.com/watch?v=h0468jj5Dg8

وكانت الفنانة مايا دياب قد علقت على قرار اعتزال النابلسي، حيث قالت: ”الفن مش حرام.. الحرام إنكم فيه“ مما أشعل عاصفة من التعليقات على هذا الرد.

في المقابل، دافعت الفنانة ​شمس الكويتية​ عن قرار النابلسي، بتغريدة كتبتها عبر صفحتها بموقع تويتر.

وقالت شمس: ”أدهم النابلسي شخص اتخذ قراره من ذاته ومقتنع فيه ولا آذى حد ولا ضر حد حتى لو هو مقتنع أن الفن حرام أو حلال هذا مو شغل الناس تتدخل بقراره المهم هو يكون مرتاح وسعيد بحياته باذن الله“.