ميغان ماركل الأذكى في العائلة الملكية البريطانية
مشاهير أخبار المشاهير
24 ديسمبر 2021 12:12

ميغان ماركل الأذكى في العائلة الملكية البريطانية

avatar نديم كعوش

تم اختيار الممثلة الأمريكية السابقة ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري ”العضو الأكثر ذكاءً في العائلة المالكة“ البريطانية، بحسب استطلاع أجرته مؤسسة أبحاث محلية.

وكشف الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة ”أكسفورد رويال“ أن ميغان هي رسميًا العضو الأكثر ذكاءً في العائلة المالكة، على عكس التوقعات بأن الملكة إليزابيث هي الأذكى.

وبحسب صحيفة ”ديلي إكسبرس“ البريطانية، فقد التحقت ميغان ”دوقة سوسكس“ بجامعة ”نورث وسترن“ في ولاية إلينوي الأمريكية عام 1999، ودرست هناك حتى عام 2003، في مجال المسرح والعلاقات الدولية.

وأشارت الصحيفة إلى أن جامعة ”نورث وسترن“ هي في المرتبة 30 في قائمة تضم أكثر من 1350 مؤسسة تعليمية، في تصنيفات الجامعات في العالم.

ولفتت الصحيفة إلى أن كيت وزوجها الأمير يليام، احتلا المرتبة الثانية والثالثة على قائمة أكثر أفراد العائلة المالكة ذكاءً، وأن الزوجين التقيا وبدآ المواعدة عندما كانت كيت تدرس تاريخ الفن، وويليام يدرس الجغرافيا في جامعة ”سانت أندروز“.

وأوضحت الصحيفة أن جامعة ”سانت أندروز“ البريطانية، احتلت المرتبة 91 من أصل 1350 جامعة في تلك التصنيفات، أي أنها متفوقة بـ61 نقطة على جامعة ”نورث وسترن“.

وعلى الرغم من أن الزوجين الملكيين درسا في الجامعة نفسها، إلا أن كيت تفوقت على الأمير ويليام بالذكاء، إذ حصلت على AAB في A-Levels، فيما حصل ويليام على ABC.

كما ذكرت الصحيفة أن الأميرة أوجيني، حفيدة الملكة إليزابيث، اختيرت كرابع أذكى عضو في العائلة الملكية، مشيرة إلى أنها درست تاريخ الفن والأدب الإنجليزي في جامعة ”نيوكاسل“ البريطانية، التي تحتل المرتبة 134 من بين جميع الجامعات في تلك التصنيفات، مضيفة أن شقيقتها الأميرة بياتريس، احتلت المرتبة الخامسة.

وبينت الصحيفة أن بيتر فيليبس، وزارا تيندال، وهما ابنا الأميرة آن، الابنة الوحيدة للملكة، يحتلان أيضًا مرتبة عالية في قائمة أكثر أفراد العائلة المالكة ذكاءً.

وقالت: ”بينما لم تلتحق الأميرة آن رسميًا بالجامعة أبدًا، إلا أنها حصلت على درجة فخرية من جامعة أبردين، وحصلت أيضًا على مستوى A أكثر من شقيقها الأمير تشارلز“.

وأشارت الصحيفة إلى أن كيتي سبنسر، ابنة أخت الأميرة الراحلة ديانا، وابنة خال الأميرين وليام وهاري، جاءت أيضًا ضمن أفراد العائلة الملكية الأكثر ذكاءً، لافتة إلى أنها درست علم النفس والسياسة والأدب الانجليزي في جامعة ”كيب تاون“ بجنوب إفريقيا.