رانيا محمود ياسين تنتقد أدهم نابلسي.. وتكشف الصورة الأولى لتمثال والدها
مشاهير أخبار المشاهير
21 ديسمبر 2021 10:53

رانيا محمود ياسين تنتقد أدهم نابلسي.. وتكشف الصورة الأولى لتمثال والدها

avatar خلدون ضامر

انتقدت الفنانة المصرية رانيا محمود ياسين قرار الفنان الأردني أدهم النابلسي باعتزال الغناء لـ“إرضاء وعبادة رب العالمين“، قائلًا: ”بالنسبة لي الحلم الذي كنت أحاول تحقيقه لا يرضي رب العالمين، الحمد لله وبفضله أتى هذا اليوم، وأنا اعتزلت الغناء وأشكركم على دعمكم“.

وكتبت ياسين رسالة عبر حسابها على فيسبوك، وقالت: ”مَن يريد أن يترك الفن بألف سلامة، لا المواهب ستنضب ولا الفن، ولا الدنيا تقف على أحد، الفن رسالة رغم أنف الهرايين“.

2021-12-WhatsApp-Image-2021-12-21-at-12.31.28

ولم تكن النجمة المصرية الوحيدة التي انتقدت تبرير أدهم النابلسي لاعتزاله الغناء، فقد كتبت الفنانة اللبنانية مايا دياب ”الفن مش حرام.. الحرام إنكم فيه“، أرفقته بهاشتاغ (#الفن_مش_حرام)، وكذلك المغنية السورية فرح يوسف، حيث علقت: ”#الفن_مش_حرام الحرام هو ان تفعل شيئا ما مهما كان نوعه يسبب الأذى للنفس وللآخرين، كل انسان هو سيد نفسه، وخياراته تعبر عنه و يتحمل مسؤوليتها وحده فقط، فاتركو الخلق للخالق والله يوفقك بحياتك @AdhamNabulsi وبتمنى ترجع بقرارك لأنك لسا بأول عمرك و بقمة عطاءك الفني #الفن_إنسانية“.

وفي سياق آخر؛ أزاحت رانيا محمود ياسين، الستار عن الصورة الأولى لتمثال والدها الراحل النجم محمود ياسين، المقرر أن تستقبله شوارع محافظة بورسعيد، مكان ميلاده ونشأته.

ونشرت الفنانة المصرية الصورة عبر حسابها الشخصي بموقع إنستغرام، علقت عليها: ”تمثال الفنان محمود ياسين، يزاح عنه الستار بمحافظة بورسعيد يوم 23 ديسمبر القادم بإذن الله تعالى، الله يرحمه ويسكنه الجنة يا رب في الفردوس الأعلى يا حبيبي“.

2021-12-269615528_615808746335298_5160689946282189646_n

ومرت في الرابع عشر من شهر أكتوبر الماضي، الذكرى السنوية الأولى لرحيل محمود ياسين عن عمر 79 عامًا، بعد معاناته مع مرض الزهايمر.

وأحيت الفنانة رانيا محمود ياسين، هذه الذكرى بزيارة قبره، بصحبة والدتها الفنانة شهيرة وشقيقها عمرو ياسين وزوجها الفنان محمد رياض وأبنائهم، ونشرت صورًا عبر فيس بوك، وعلقت: ”اليوم الذكرى السنوية لأبي الغالي اليوم الذي فقدت فيه أغلى الناس، السند والظهر فوضت قلبي لله“.

ووثق عمرو محمود ياسين، عدة رسائل وصور لوالده الراحل، كما أعاد نشر تدوينته السابقة بعد وفاة والده العام الماضي، وقال: ”أبي الحبيب الغالي.. في ذكراك الأولى أتحدث عن عام مضى بدونك، لم يكن كمثل أي عام بحياتي.. عام كامل بدون أب! لم أكن أفهم ابدا كيف يتأقلم البشر مع الحياة اذا فقدوا السند والظهر؟“.

وأضاف: ”لكن أحب أن أقول لك أنك أبليت في الدنيا بلاء حسنا يا والدي الحيبب، فإننا نكرم لخاطرك وتتفتح لنا أبواب المحبة والتقدير لأجل اسمك.. لازلنا نعيش بالسند والظهر، لازلنا نستقوي بك ويشتد عودنا بحسن سيرتك وحب الناس وتقديرهم لك.. لازلنا يا أبي الحيبب نعيش في ظلك فلقد أبليت بلاء حسنا وتركت لنا إرثا إنسانيا رائعا سيعيش معنا لآخر يوم بحياتنا حتى نلقاك.. اطمئن وارقد في سلام .. يرحمك ربي ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة.. آمين“.