نفي وفاة سميرة توفيق.. وتورّط مذيعة سورية
مشاهير أخبار المشاهير
20 ديسمبر 2021 7:15

نفي وفاة سميرة توفيق.. وتورّط مذيعة سورية

avatar محمد موسى

أكد نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، أن شائعات وفاة المطربة سميرة توفيق، التي انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عارية تمامًا عن الصحة.

وأوضح الخطيب في تصريحات لصحف محلية، أن النجمة اللبنانية البالغة من العمر 85 عامًا بصحية جيدة، وتعيش حاليًا في دولة الإمارات.

وأشار إلى أنه اتصل بها واطمأن عليها، وكانت أولى كلماتها له ”فدوى لعيونك يا أردن.. ما نهاب الموت حنا“.

ويعتبر تصريح الخطيب، أول رد رسمي بعد أن أثارت شائعة وفاة سميرة توفيق، حالة الحزن والأسى بين جمهورها، بسبب تناقلها بين العديد من الصفحات الفنية المهتمة بالمشاهير على السوشال ميديا، فتم تصديقها من متابعين، وبدأوا يعزّون برحليها.

كما ذكرت الأنباء، أن مذيعة برنامج الصباح في إذاعة ”دمشق“ الرسمية، قد نعت الفنانة اللبنانية بالخطأ، وخصصت فقرة من برنامجها كإهداء لروحها.

وأحدث هذا الإعلان ضجة واسعة على مواقع التواصل، ما دفع مديرة إذاعة دمشق إيمان الخطيب، للتوضيح في تصريحات إعلامية، قالت فيها: ”إن الخطأ حصل بالفعل، والمسؤولة عنه المذيعة التي نشرت الخبر دون تحرّي مصداقيته، وبالتالي هي ستتحمل نتيجة هذا الخطأ، وسيتخذ بحقها الإجراء القانوني المناسب“.

 واعتذرت الخطيب للجمهور على ما حصل، لافتة إلى أن الإذاعة ستقدم اعتذارها للجمهور عبر صفحاتها على ”الفيسبوك، وتلغرام“، وكشفت أن نبأ الوفاة الكاذب، تم نقله من صفحة مزورة باسم نقابة الفنانين الأردنيين.

واستشاط العديد من المعلقين غضبًا، فور اتضاح كذب أنباء وفاة سميرة، وطالب العديد منهم بمحاسبة مروّجي الشائعة.

وكان آخر ظهور للفنانة اللبنانية في الثلاثين من شهر نوفمبر الماضي، عندما نشر الفنان وليد توفيق، صورة وهو برفقتها من داخل منزلها في أبو ظبي، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع ”تويتر“.

2021-12-FFXrfGTaMAElS7X-509x564

وعلق توفيق على الصورة قائلًا: ”زيارة إلى منزل الفنانة الكبيرة الغالية سميرة توفيق، في أبو ظبي، برفقة سعادة السفير اللبناني فؤاد دندن. ذكريات كثيرة وأحاديث ممتعة مع سيدة غالية على القلوب كافة“.

وحظيت الصورة بردود فعل واسعة بين الجمهور، كون الفنانة لم تظهر منذ فترة طويلة، متمنين لها دوام الصحة والعافية، ومستذكرين أغانيها التي ما زالوا يحفظونها عن ظهر قلب.

وكتبت إحدى المتابعات: ”سبحان الله فيها بعدها نفس الضحكة والروح الحلوة الله يعطيها طويلة العمر ويديم عليها الصحة والعافية.. سميرة توفيق المطربة المفضلة عند بابا قال بحب غمزتها، عدا عن أغانيها الحلوة،، طولت عليك أستاذ وليد ويسعد أوقاتك“.

وأضافت أخرى: ”أروع عملاقين بلفن العربي سميرة توفيق وليد توفيق أصيل يا أستاذ وليد“.

وكانت سميرة توفيق، قد شاركت في مهرجان ”ضيافة“ في دورته الخامسة الذي أقيم الشهر الماضي في دبي، وتم تكريم 24 شخصيّة من عالمي الفن والترفيه، الذين تمّ اختيارهم من 13 دولة مختلفة.

يذكر أن الفنانة اللبنانية سميرة توفيق، من مواليد 25 ديسمبر 1935، اشتهرت بالغناء باللهجة البدوية، وقدّم لها الشعراء والملحنون من الأردن، العديد من الأغاني التي نالت شهرة عربية، منها: ”حسنك يا زين“ و“أسمر خفيف الروح“ للفنان توفيق النمري التي كانت بداية شهرتها.