عمر كمال يستبدل مقطع "خمور وحشيش" إلى "رشوف وجميد" بحفله في الأردن
مشاهير أخبار المشاهير
18 ديسمبر 2021 11:38

عمر كمال يستبدل مقطع "خمور وحشيش" إلى "رشوف وجميد" بحفله في الأردن

avatar خلدون ضامر

كرر مطرب المهرجانات المصري عمر كمال تغيير كلمات أغنيته الشهيرة ”بنت الجيران“ خلال حفله الذي أحياه في الأردن، ومن المقرر عرضه في ليلة رأس السنة.

واختار كمال كلمات ”وأشرب رشوف وجميد“ بدلا من ”خمور و حشيش“، لتكون المرة الثانية التي يستبدل فيها مؤدي المهرجانات هذا المقطع بعد حفله في السعودية والتي قال فيها: ”أشرب تمور وحليب“.

ونشر عمر كمال مقطعا من الحفلة وهو يغني (بنت الجيران)، وعلق كاتبا: ”وأشرب رشووف وجميد، عشان الأردن، أستنوا حلقة رأس السنة على القناة الأولى في الأردن رؤيا“.

2021-12-WhatsApp-Image-2021-12-18-at-13.30.33

كما أضاف كمال أن هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها الأردن.

وكان عمر كمال قد أعلن عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي توجهه إلى الأردن معلقا: ”صباح الخير والرزق .. توكلت على الله إلى الاردن“.

وأحيا مؤدي المهرجانات المصري حفلا غنائيا ضمن حفلات موسم الرياض 2021، مؤخرًا، وأحدث ضجة كبيرة بعد تغييره كلمات أغنيته “بنت الجيران”، من “أشرب خمور وحشيش”، إلى أشرب “تمور وحليب”.

وحذرت بعض الجهات الفنية الرسمية من أغنيات المهرجانات كونها تتضمن الكثير من العبارات والمعاني الخادشة، لكن يبدو أن عمر كمال كان منتبها إلى هذا الأمر خلال حفله في السعودية؛ إذ استبدل أحد مقاطع أغنيته الشهيرة بنت الجيران، التي يغنيها مع شريكه الممنوع من الغناء في مصر حسن شاكوش، المتضمنة جملة ”خمور وحشيش“ التي أثارت موجة واسعة من الجدل والاستياء عند ظهورها للمرة الأولى، على الرغم من الشهرة الواسعة التي حققتها.

من جهته أكد متحدث نقابة المهن الموسيقية، طارق مرتضى، سقوط التهم المنسوبة لمطرب المهرجانات عمر كمال، بعد التحقيق معه على خلفية إساءته لمصر بسبب حفله الأخير في السعودية، مشيرا إلى أنه قد تم حفظ التحقيق.

وكشف متحدث النقابة عن تفاصيل جلسة التحقيق مع عمر كمال لـ“فوشيا“، قائلا: ”حرص نقيب المهن الموسيقية على حضور التحقيق مع عمر كمال بنفسه، وكانت الجلسة أشبه بمحاولة إرشاد الفنان وتوجيه النصح له، وهو ما يؤكد عدم تعنت النقابة مع مغني المهرجانات، ولكنها ضد الإسفاف والابتذال والخروج عن القواعد والذوق العام“.

وأضاف: ”استمعت لجنة التحقيق لدفاع وتوضيح عمر كمال عن ما أثير حوله من جدل والذي تسبب في غضب الشعب المصري منه بعد تداول تغريدة مسيئة له، وتبين صحة حديثه وعدم وجود أي صلة له بتلك التغريدة، وبناء عليه تم التحفظ على التحقيق وحذرته النقابة من القيام بأي تصرف أو سلوك غير مقبول“.