الممثل السوري محمد القس يعلن حصوله على الجنسية السعودية
مشاهير أخبار المشاهير
18 ديسمبر 2021 8:02

الممثل السوري محمد القس يعلن حصوله على الجنسية السعودية

avatar سعد يوسف

أعلن الممثل السوري، محمد القس، الذي يعرض له حاليا على منصة ”شاهد“، المسلسل الكوميدي ”موضوع عائلي“، حصوله على الجنسية السعودية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها أمس عبر حسابه في موقع تويتر، توجه من خلاله للملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقال القس ”أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان والولاء لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين سمو سيدي الأمير الملهم المجدد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لتشريفي وتكريمي بمنحي الجنسية السعودية، معاهدا الله أن أكون في خدمة ديني ومليكي ووطني“

وأضاف: ”وإنني بعد حمد الله وشكره أولا وأخيرا، على نعمة السعودية العظمى، فإن حملي لهذه الجنسية العظيمة هو تكليف قبل أن يكون فخرا وتشريفا، أدعو الله أن يعينني على أداء واجبها“.

والقس هو ممثل سوري، من مواليد مدينة حمص عام 1977 ومقيم في السعودية منذ سنوات.

وبدأ مشواره الفني في السعودية، من خلال جمعية الفن الثقافي في الرياض، وشارك في العديد من الأعمال الفنية السعودية.

وقدم الكثير من المسرحيات، ثم انضم إلى الدراما التلفزيونية، وقدم مسلسلات شهيرة من أبرزها مسلسل هايبر لوب ورشاش وفيلم المغادرون.

كما شارك في خمسة أجزاء من مسلسل ”غشمشم“ لمدة 5 سنوات حتى 2010، وفي الفترة ما بين 2004-2010 شارك في بطولة المسلسلات التي أنتجتها قناة ”إم بي سي“.

وفي مطلع عام 2013 شارك في الفيلم التركي ”شبكة العنكبوت“ وهو فيلم أكشن ورعب صدر في العام 2014.

وفي وقت سابق، أعلنت المملكة العربية السعودية، فتح باب التجنيس أمام الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية، ”بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية، ويعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة“.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية إلى أن ذلك يأتي تماشيا مع رؤية السعودية 2030 ”الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المتميزين والمبدعين“.

وكانت السعودية قد أقرت في مايو/ أيار من العام 2019 نظام الإقامة المميزة ضمن رؤية المملكة 2030، والذي يمنح المستفيد عددا من المزايا مقابل رسوم تدفع مرة واحدة للحصول على إقامة دائمة، أو سنويا مقابل الحصول على إقامة مؤقتة مع المزايا نفسها.