هيفاء المنصور: اعتدت العمل بصمت.. وهذه رسالتي للفتيات السعوديات
هيفاء المنصور: اعتدت العمل بصمت.. وهذه رسالتي للفتيات السعودياتهيفاء المنصور: اعتدت العمل بصمت.. وهذه رسالتي للفتيات السعوديات

هيفاء المنصور: اعتدت العمل بصمت.. وهذه رسالتي للفتيات السعوديات

تحدثت المخرجة السعودية هيفاء المنصور عن أسباب اهتمامها بمشاكل المرأة وقضاياها من خلال أعمالها الفنية، ووجهت رسالة خاصة للفتيات السعوديات، وذلك بعد تكريمها من خلال الدورة الأولى بمهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة، كما تحدثت عن الحركة الثقافية والفنية في السعودية.
وقالت المخرجة هيفاء المنصور في تصريح لـ"فوشيا": "فخورة بتكريمي في الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة، وأرى أن تمثيلي في المهرجان كامرأة سعودية مهتمة بصناعة الأفلام، هو دعم للمرأة السعودية، ودفعة كبيرة لها، وأتمنى أن يعطي نجاحي هذا ثقة وحافزا للفتيات السعوديات، بحيث يعملن بجد من أجل الوصول لأهدافهن، خصوصا أن الأبواب أصبحت مفتوحة أمامهن للإبداع والتألق".
وأضافت: "اعتدت دائما أن أعمل في صمت، وأجتهد فيما أقدمه، وأعتقد أن هذا حال كل سعودي وسعودية وليس حالي أنا فقط، وحاليا نجني ثمار عملنا هذا، حيث تشهد المملكة حركة ثقافية وفنية ضخمة، وإن كنت أرى أنه حتى عندما كانت السعودية بلدا محافظا كانت تضم العديد من الفنانين والأصوات القوية منهم محمد عبده، وكان هناك تمثيل قوي أيضا للمرأة في الصوت الغنائي ومنهن عتاب".


أما عن تركيزها على مشاكل المرأة من خلال أعمالها الفنية، وعن الدافع وراء ذلك، قالت: "بالتأكيد سبب تركيزي على قضايا المرأة في أعمالي هو نابع في المقام الأول من كوني امرأة وأنني أفضل من يعبر عنها، بينما في المقام الثاني هو سببه رغبتي في إلقاء الضوء على مشاكل المرأة في المجتمعات المنغلقة، خصوصا أنني أرى أن المرأة العربية صمدت وتحملت الكثير وهي ليست قليلة الحيلة، وكان لابد من التركيز عليها وحصولها على أدوار البطولة في كل المجالات، وليس الفن فقط".
هيفاء المنصور، مخرجة سعودية، قدمت العديد من الأعمال السينمائية التي ركزت على قضايا المرأة والتقاليد داخل المجتمع السعودي، ومن أعمالها، "الرحيل المر"، "نساء بلا ظلال"، "ماري شيلي"، "نابلي إلى الأبد"، والمرشحة الثالية".
حصلت على العديد من الجوائز في عدة مهرجانات دولية، وكرمت مؤخرا في الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر بجدة، والذي شهد حضورا قويا لنجوم ونجمات الفن من الوطن العربي.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com