ما حقيقة وفاة الفنان الأردني ربيع شهاب؟
مشاهير أخبار المشاهير
13 ديسمبر 2021 11:15

ما حقيقة وفاة الفنان الأردني ربيع شهاب؟

avatar مصطفى الحاج

نفت نقابة الفنانين الأردنيين أنباء وفاة الفنان ربيع شهاب، الذي روّجت لرحيله مؤخرا بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، إنه تم التواصل مع أيهم، نجل الفنان ربيع شهاب، وأكد أن حالة والده الصّحية مستقرة، وأنه ما زال يرقد على سرير الشفاء.

وعبر نقيب الخطيب عن غضبه من الشائعات التي تنتشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وقال في تصريحات صحفية: ”هذه الشائعات تطال كرامات العائلات وتؤثر سلبًا على نفسيتهم“.

وكان الفنان الأردني إبراهيم صبيحات، قد نشر صباح اليوم خبر وفاة الفنان شهاب من خلال تدوينة عبر صفحته الشخصية على ”فيسبوك“، وكتب: ”وفاة الفنان الأردني ربيع شهاب (عليوة ) رحمه الله .. صاحب الضحكه والفرح“.

2021-12-Screen-Shot-2021-12-13-at-12.37.14-PM

وعلق معاذ العمري، زوج الفنانة الأردنية، ديانا كرزون، على خبر وفاة ربيع شهاب، معربا عن استغرابه من تداول هذه الشائعات دون التأكد من صحة الخبر.

وكتب بتدوينة عبر فيسبوك: ”الفنان ربيع شهاب بخير فكونا من الإشاعات.. ما بعرف تداول إشاعة وفاته شو الهدف منها“.

وكان اسم الفنان الأردني ربيع شهاب، تصدر حديث رواد السوشال ميديا في الأردن، بعد انتشار أنباء وفاته متأثرا بمضاعفات أزمته الصحية لا سيما وأنه يعاني منذ عام 2003 إثر تعرضه لجلطة دماغية منعته من الكلام بشكل سليم، إضافة إلى ضعف في الذاكرة وعدم القدرة على تحريك أجزاء من يديه وقدميه، والعديد من الانعكاسات السلبية، التي جعلته يلتزم منزله.

يذكر أن ربيع شهاب هو ممثل أردني، أطلق عليه لقب ”عميد الكوميديين“ في الأردن، لخبرته الفنية الواسعة في مجال الكوميديا، وقد اشتهر بعدد من الأعمال الفنية أبرزها ”عليوة“، الذي جاء به بدور الإنسان الطيب المغلوب على أمره.

ومن أهم أعماله في الدراما التلفزيونية: ”شجرة الدر“ في عام 1979، و“سوق الألغاز“ عام 1980، ”المناهل“ عام 1987، و“لقمة العيش“ عام 1991،“تاكسي الحبايب“ عام 2004.

وتجدر الإشارة، إلى أن العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، كرّم الفنان ربيع شهاب بوسام الاستقلال من الدرجة الثالثة تقديرا لعطائه وتألقه وجهوده المتميزة في تطوير الحركة الفنية والمسرحية.