شيرين عبد الوهاب أحدثهن.. فنانات حلقن شعرهن بعد الطلاق ‎‎
مشاهير أخبار المشاهير
12 ديسمبر 2021 23:38

شيرين عبد الوهاب أحدثهن.. فنانات حلقن شعرهن بعد الطلاق ‎‎

avatar محمد موسى

ما زال الحديث يتواصل بين الجمهور، عن لوك الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب الجديد، بحلق شعر رأسها تمامًا، عقب ظهورها في حفلها الأخير بدولة الإمارات العربية المتحدة، مطالبة جمهورها بتقبّلها بالمظهر الجديد.

لكن عبد الوهاب، لم تكن الفنانة الأولى التي حلقت شعر رأسها، عقب مرورها بأزمة عاطفية، فقد سبقتها العديد من نجمات الفن والشهيرات، كان من بينهنّ المطربة السورية أصالة نصري، التي قصت شعرها أيضًا، بعد انفصالها عن المخرج طارق العريان.

كذلك كان الأمر مع المطربة برتني سبيرز، التي حلقت شعر رأسها شعرها بالكامل، فتبين فيما بعد أنها كانت تعاني من انهيار نفسي، بسبب مرورها بمشاكل عائلية.

وأكدت سبيرز في وقت لاحق: ”كنت أمرّ بفترة صعبة، ولكن الأمر كان أشبه بمروري بحالة من التمرد أو الشعور بالحرية، أو التخلص من الأشياء التي حدثت“.

أما الفنانة المغربية سميرة سعيد، فقد أخذت الخطوة نفسها، عقب انفصالها عن زوجها الموسيقار هاني مهنا، وأطلّت بقصة شعر؛ لتعبر عما مرت به من حالة نفسية سيئة.

وحول هذا الموضوع، أوضح العديد من خبراء الصحة النفسية، أن قيام المرأة بحلق شعر رأسها، هو رد فعل ما، بعد صدمة الانفصال، وأنه تصرف طبيعي ناتج عن الشعور بالحزن والضياع والضيق، لأنها تحاول من خلاله الشعور بتغيير يجدد حياتها.

وقد تتجه بعض النساء أيضًا، بحسب خبراء الصحة النفسية، إلى خطوة التخلص من الوزن الزائد، للحصول على مظهر جديد ومتألق، وهناك من يقررن تغيير ستايل ملابسهن، وأحيانًا يرتدينَ ملابس الرجال؛ لتعطيهنّ شعورًا بالقوة، والسيطرة على الأمور.