يسرا: رفضت عرضًا بمليون دولار لهذا السبب
مشاهير أخبار المشاهير
12 ديسمبر 2021 20:22

يسرا: رفضت عرضًا بمليون دولار لهذا السبب

avatar تقوى الخطيب

كشفت الفنانة المصرية يسرا، أنها رفضت عرضين في السينما العالمية واحد من أمريكا والآخر من فرنسا وأحدهما كان مقابل مليون دولار في وقت كان المليون دولار رقما كبيرا حسب وصفها، وذلك خلال ندوتها بمهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الأولى.

وأكدت يسرا أن سبب الرفض هو أنها لن تقدم شيئًا يضر المنطقة العربية، مشيرة إلى أنه لا يوجد ممثل محظوظ بقدرها، خاصة أنها عملت مع جميع الفنانين الكبار.

وقالت يسرا خلال الندوة إنها لم تستسلم طوال حياتها لأية أوجاع، أو ظروف تعرقل استكمال مشوارها الفني، معربة عن سعادتها بالتواجد في أول مهرجان سينمائي في السعودية.

2021-12-IMG_3132

كما تحدثت عن تجربتها مع الثلاثي النجم عادل إمام والمخرج شريف عرفة والكاتب وحيد حامد في أفلام ”المنسي، الإرهاب والكباب، طيور الظلام“، بأنها ”محظوظة“ بالعمل في 3 أهم أعمال في تسعينيات القرن الماضي، كما صرحت أن عملها مع عادل إمام في 17 فيلما جاء لأنه كان يراها في أوراق السيناريوهات التي يتعاقد عليها.

2021-12-IMG_3131

وصرحت يسرا أيضا أن المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين اختارها بدلا عن الممثلة الألمانية ناستازيا كينسكي لتجسيد دور البطولة في فيلم ”إسكندرية كمان وكمان“ رغم أن ذلك كان سيسهل عليه التوزيع في أوروبا، لكنه كان شديد الغيرة في التعامل معها لدرجة أنه غضب منها لأنها قامت ببطولة مسرحية ”كعب عالي“ دون استشارته فنيا.

وعن أصعب مشاهدها قالت إنه مشهد ”الماستر سين“ الذي جمعها بمحمود عبد العزيز في فيلم ”الصعاليك“، حيث تمت إعادته 14 مرة، وسقطت مغشيا عليها عقب التصوير.

وشاركت الفنانة المصرية مقطع فيديو عبر حسابها بموقع ”إنستغرام“ وهي ترتدي فستانا باللون الأسود في اليوم الخامس لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي اختتم فعالياته.

View this post on Instagram

A post shared by Youssra يسرا (@youssra)

وأوضحت أنه خلال حضورها أي مهرجان، تركز على التحضير للسير على السجادة الحمراء، بما يتناسب مع قيمتها الفنية، وكذلك قيمة هذا المهرجان، ولا تركز في ما يدور من حولها، مؤكدة أن المنصات الإلكترونية تساعد في طرح كافة أنواع الفن على أعلى مستوى، وكل الأعمال المعروضة عليها تكون ذات معايير عالمية، وهذا يساهم في تطوير هذه الأعمال.

من جانبه عرض مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ضمن فعاليات الدورة الأولى من المهرجان، فيلم ”حرب الفراولة“ ( 1994) للمخرج المصري خيري بشارة، والذي تمت إعادة ترميمه بدعم من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وفيلم حرب الفراولة، بطولة يسرا،سامي العدل، محمود حميدة، إخراج خيري بشارة.

وتدور الأحداث فى إطار كوميدي حول ”فردوس“ بائعة الورد المتجولة التي تتمتع بجمال باهر، فيقع فى حبها ”حمامة“ بائع التفاح الذى يؤجل مشروع زواجهما لصعوبة ظروفه المادية، وفي نفس الوقت نجد ”ثابت“ الثري الذي يعاني من الفراغ والوحدة بعد وفاة ابنه الوحيد، والذي يقرر الدخول إلى حياة ”فردوس“ و“حمامة“ حتى يأخذ منهما السعادة مقابل المال.

يذكر أن يسرا تنتظر عرض فيلمها الجديد “ليلة العيد” والذي يشارك في بطولته عدد من النجوم منهم عبير صبري وهنادي مهنا وإخراج سامح عبد العزيز وتأليف أحمد عبدالله.