الفنان المصري محمد عبد الحليم يفارق الحياة
مشاهير أخبار المشاهير
11 ديسمبر 2021 23:43

الفنان المصري محمد عبد الحليم يفارق الحياة

أعلن نقيب المهن التمثيلية في مصر، الدكتور أشرف زكي، وفاة الفنان محمد عبد الحليم، مساء السبت، عن عمر 78 عاما، ونعاه عدد من النجوم والمشاهير.

ووفق الأنباء المتداولة، فإن وفاة عبد الحليم كانت في منزله، مشيرة إلى أنه لم يكن يعاني من متاعب صحية في الفترة الأخيرة، ولكنه شعر ببعض المتاعب قبل وفاته مباشرة، ولم تكشف أسرته تفاصيل الجنازة والعزاء.

وكان الفنان المصري قد أحدث ضجة العام الماضي، عقب انتشار صورته مرفقة برسالة على مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل فتاة قالت فيها، إنه يعاني ماديا ويطلب عملا، وعلقت: ”إنه يجلس في المقهي الذي ظهر به منذ فترة كبيرة، كما أن هناك الكثير من فناني مصر يجلسون معه في مكان التقاط الصورة الشهيرة، منهم الفنان الكبير أحمد بدير، وهادى الجيار، وغيرهما“.

2021-12-9973821-1883101320

ووقتها كشف الفنان محمد عبد الحليم، أنه رأى الفتاة تسير في الشارع ممسكة بهاتفها المحمول، وقرر أن ينبهها؛ لأن ذلك الشارع وقعت فيه سرقة هواتف محمولة كثيرة، قائلا: ”لما ناديت عليها جت عندي وعرفتني فورا، وقالتلي أنت الفنان محمد عبد الحليم“.

وأوضح أن الفتاة نشرت الصورة على مواقع التواصل، ففوجئت باتصالات كثيرة من الفنانين، كما فوجئت بالفتاة تحرّف كلامي، وقالت إنني أطلب عملا، وهو ما لم يحدث على الإطلاق، ولا أعرف السبب وراء ما كتبته.

كما ذكر عبد الحليم في آخر تصريحات تلفزيونية له، أنه اعتاد الجلوس أمام منزله منذ ما يقارب 19 عاما، مستضيفا العديد من أصدقائه الفنانين، مثل: عادل إمام، ويونس شلبي، وسعيد صالح، وغيرهم.

وعُرف الفنان محمد عبد الحليم باﻷدوار الثانوية في اﻷعمال الفنية المختلفة، وشارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية والمسرحيات والأفلام السينمائية.

بدأ حياته الفنية في أواخر السبعينيات، عندما اختاره المخرج عبد الرحمن الخميسي، ليشارك بفيلمه ”زهرة البنفسج“ في عام 1977، ومن أهم أعماله ”دموع في عيون وقحة“، ”شيخ العرب همام“.

وكانت آخر أعماله في مسلسل ”اللعبة“ الذي عُرض العام الحالي.