وفاة الشاعر الكويتي الشيخ دعيج الخليفة.. وآخر أبياته عن محمد بن سلمان
مشاهير أخبار المشاهير
11 ديسمبر 2021 9:43

وفاة الشاعر الكويتي الشيخ دعيج الخليفة.. وآخر أبياته عن محمد بن سلمان

avatar سعد يوسف

توفي الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح، صباح اليوم السبت، عن عمر ناهز الـ 50 عاما.

ونعى الديوان الأميري الكويتي، الشيخ دعيج خليفة، الذي أثار رحيله حزن رواد السوشال ميديا في دولة الكويت.

وقالت أسرة آل الصباح في نعيها لابنها الشاعر دعيج، إن جثمانه سيوارى الثرى بعد صلاة عصر اليوم السبت.

وكان الشاعر دعيج ودّع متابعيه على موقع تويتر، في آخر تغريدة له قبل ساعات من الآن، بأبيات من الشعر كتبها بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الكويت.

وجاء في أبيات الراحل : ”مـحـمـد بن سـلـمـان يانـعـم الـولـيــف… تـفـخــر كــويــت الــعــزّ بالأخّ الـعــزيـز// ضـيـفــنـا مـاهـو بـحــيّ الـلـه ضــيـــف.. ضـيـفـنـا حـفـيـد الـمــلك عبـدالـعــزيـز ”.

وتصدر وسم #دعيج_الخليفه_الصباح قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة ”تويتر“ في الكويت، حيث استذكر المغردون أبياتا ومواقف للشاعر الراحل.

ونشر مغرد يدعى بندر مقطع فيديو للشاعر علّق عليه بالقول ”أبيات جزلة من الشاعر الفخم شاعر الكويت دعيج الخليفة الصباح“.

https://twitter.com/bndrex2/status/1436035329551646720?s=20

كذلك، استذكر مغرد آخر موقفا للشاعر الراحل، قائلا ”من مواقف شديد التواضع طيّب القلب #دعيج_الخليفة رحمه الله…توفيت فتاة من أبناء (دور الرعاية ) في حادث سير فاحتشدت الألوف من المشيعين فوقف الشيخ دعيج بعد الدفن ليستقبل التعازي في موقف أدمع العيون هذا الرجل يشهد له الجميع بأنه ممن قلوبهم كأفئدة الطير فرحم الله دعيج الخليفة“.

وكان الديوان الأميري أعلن أن تقبل العزاء في وفاة الراحل سيقتصر على المقبرة وعن طريق الرسائل عبر الهواتف، نظرا للظروف الحالية، حيث تشهد مختلف دول العالم انتشارا لموجة جديدة من فيروس كورونا (كوفيد-19).

2021-12-screenshot-twitter.com-2021.12.11-11_28_11

وولد الراحل في 1971 وهو أحد أحفاد الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد؛ إذ إن والدته هي الشيخة لولوه جابر الأحمد ووالده هو الشيخ خليفة العبدالله الخليفة بن عبد الله الصباح.